ورشة عمل في عدن تناقش تجارب التعليم العالي في بلدان الإبتعاث في مواجهة وباء كوفيد-19

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
نظم قطاع البعثات والعلاقات الثقافية، بالتعاون مع قطاع الشؤون التعليمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، بعدن، ورشة عمل حول تجارب التعليم العالي في بلدان الإبتعاث في مواجهة تحديات وباء كوفيد-19 وكيفية الإستفادة منها.

وناقشت الورشة التي شارك فيها 17 مشارك ومشاركة من دول الابتعاث، تجارب التعليم في مواجهة تحديات وباء كوفيد - 19 والاستفادة من بالجامعات اليمنية .

وفي افتتاح الورشة أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة، الى أن الورشة تهدف الى معرفة تجارب دول الابتعاث في مواجهة تحديات وباء كوفيد- 19 وتطبيقها في الجامعات اليمنية بمختلف المحافظات اليمنية، والعمل على تنفيذ خطط تساهم في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لتوفير المستلزمات الوقائية للطلاب في الجامعات وحمايتهم في انتشار الفيروس .. مبينا بانه منذ بدء الدراسة الجامعية لم يتم تسجيل اي حالة اصابة بالفيروس الى الان .

وأكد الدكتور باسلامة على حرص القيادة السياسية وإهتمامها الكبيرين بالتعليم العالي وتطويره في كافة مراحلة التعليمية من خلال متابعة واصدار توجيهات بتطوير المناهج الدراسية حسب المعايير الحديثة .

من جانبه أشار وزير الخارجية محمد الحضرمي، في كلمته التي القاها عبر الإتصال المرئي، إلى دور وزارة التعليم العالي من خلال الملحقيات الثقافية في بعثاتنا بالخارج في استمرار العملية التعليمية بالشكل المطلوب رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .. مؤكداً على أهمية استثمار العقول الشبابية في خدمة المجتمع باعتبارهم الركيزة الاساسية التي تبني عليها المجتمعات في التقدم والازدهار .

بدوره، أكد وزير التخطيط والتعاون والدولي الدكتور نجيب العوج، عبر الإتصال المرئي، أهمية هذه الورشة للاستفادة من التجارب لتطوير نموذج ملائم لبلادنا في تطوير التعليم العالي بظل استمرار انتشار حائجة كورونا الذي اوقف الحركة الاقتصادية والتعليمية وكل جوانب الحياة في العالم، والتركيز على الموارد الشبابية وتأثيرها مستقبلا في مجالات اللبتكار التي تخدم المجتمع .

فيما اوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ان منذ الاعلان عن وجود اصابة بفيروس كورونا باليمن عكفت الوزارة على تنفيذ خطط متكاملة مع كافة الوزارات والجهات المعنية والمنظمات الدولية والداعمة للوقوف امام هذه الجائحة عبر مراحل مختلفة ، وقدمت حزمة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس .. مبينا بان الوزارة تستعد حاليا لمواجهة جائحة ثانية لوباء كوفيد -19 بالشاركة مع وزارة التعليم العالي من خلال تنفيذ عمليات تعقيم مستمر للجامعات والكليات والالتزام بالاساليب الوقائية لمواجهة الفيروس خاصة مع بدء العام الجامعي الحالي.

من جانبهما، اشار وكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية، رئيس اللجنة التحضيرية للورشة الدكتور مازن مهدي الجفري، وممثل عن المستشارين الثقافيين عبدالله العولقي، إلى أن هذه الورشة تعد ذات أهمية كبيرة في استعراض تجارب دول الابتعاث في اتخاذ الاجراءات التي اتخذتها في مواجهة الفيروس واستمرار العملية التعليمية، وتفعيل أنشطة التعليم العالي في ظل استمرار الوباء، ومعرفة مدى ملائمة التجارب المختلفة لدول الابتعاث، لواقع التعليم العالي في البلد.

ورشة عمل في عدن تناقش تجارب التعليم العالي في بلدان الإبتعاث في مواجهة وباء كوفيد-19 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورشة عمل في عدن تناقش تجارب التعليم العالي في بلدان الإبتعاث في مواجهة وباء كوفيد-19، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورشة عمل في عدن تناقش تجارب التعليم العالي في بلدان الإبتعاث في مواجهة وباء كوفيد-19.

أخبار ذات صلة

0 تعليق