مطالبات بكشف حقيقة عودة فتاة مختفية في عدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص.

عقب ساعات من عودة فتاة، فقدت منذ أمس الأول الجمعة، إلى أسرتها اليوم بعدن، وكذلك عودة طفل إلى أهله بعد ساعات من إعلان فقدانه، وجه صحفيون ونشطاء، دعوة لإدارة أمن العاصمة عدن، بشأن هذه الحادثة.
وأكد مصدر أمني مساء السبت، عودة الفتاة ولاء وديع إلى منزلها في حي القاهرة بمديرية المنصورة، بعد فقدانها منذ الأمس، وحسب الرواية فأن الفتاة اغمي عليها وتم اسعافها لأحد المستشفيات، لتعود اليوم إلى منزلها، ولم تكن الحادثة اختطاف.
الصحفيين والنشطاء الذي رصدت (عدن تايم)، تعليقاتهم، قالوا أن هذه الرواية والتفاصيل غير كافية، مطالبين إدارة أمن عدن بنشر كامل التفاصيل عن الحادثة التي اعطي لها ترويج كبير، وكشف حقيقة الحادثة، وأشاروا إلى أنه وفي حال تغاضي الأمن عن نشر الرواية ستنعكس عليه.

وفي هذا الصدد قال الصحفي عدنا الاعجم : "على امن عدن اطلاع الراي العام حول قضيه ولاء التي تم العثور علبها بالتفصيل وبدون اي تحفظ".

من جانبه قال الإعلامي جمال حيدرة : "إذا لم يبيّن أمن عدن تفاصيل اختفاء بعض الفتيات والأطفال ويوضح من يقف وراء ذلك لا سيما بعد أن عاد بعضهم لأهله، فنحن أمام مهزلة كبيرة سوف يكون الأمن نفسه ضحية لها، لأنه بأختصار كلما تأخر طفل أو فتاة عن البيت وخشي معاقبة أهله قفل تلفونه وسُجلت القضية كقضية اختطاف، ومعها يبدأ إعلام الغفلة بالتشهير بعدن وأمنها".
ولفت : "سيأتي من يتحدث عن اننا مجتمع محافظ وبالتالي واجب التستر على التفاصيل واقول له أن التستر على التفاصيل سوف يؤسس لوضع خطير على المستوى الأمني والاخلاقي".
وقال حيدرة مذكرا بحادثة سابقة : "للتذكير قبل شهرين تقريبا اختفت موظفة في وازرة الخارجية بعدن وقامت الدنيا ولم تقعد واتضح لاحقا انها وصلت صنعاء بسلام وامتنعت العائلة عن ذكر اي تفاصيل، اليوم ظهرت الأخت ولاء بعد اختفاء يومين وايضا العائلة تمتنع عن ذكر أي تفاصيل!".

بدوره قال الصحفي فواز الحنشي : "لا يكفي نشر الخبر أنها عادت.. الرأي العام الذي تفاعل معها ومع غيرها يريد معرفة تفاصيل أكثر عن عملية الاختطاف".

إلى ذلك دعا الناشط محمد الحسني أمن عدن للنزول إلى منزل الفتاة ولاء، ونشر رواية رسمية حولها، وقال : "أمن عدن عليكم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و النزول إلى منزل البنت التي عادت إلى أهلها و كيف كأن اختفاء و تنزيل بيان رسمي يوضح تفاصيل احتفاء الأمر ليس سهل ولا يستحق الصمت هذا رأي عام و أصبح الشارع يخاف من كثر مواضيع الاحتفاء عليكم إثبات انفسكم أنكم موجودين و تعملون على خدمة و حماية المواطن في عدن ولا تعطوا الفرصة لمن يريد تخويف الناس يشكك في الأمن و يزعزع أمن عدن".

مطالبات بكشف حقيقة عودة فتاة مختفية في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مطالبات بكشف حقيقة عودة فتاة مختفية في عدن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مطالبات بكشف حقيقة عودة فتاة مختفية في عدن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق