إنهيار متسارع لمنظومة كهرباء عدن بسبب نفاذ الوقود

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن اعلنت مؤسسة كهرباء عدن، نفاذ وقود محطات توليد الطاقة في المدينة منذ يومين، من مادتي المازوت والديزل، وهو ما تسبب بتوقف معظم محطات التوليد ومنها محطات مستأجرة وحكومية.

وبحسب اخر نشرة توليد كهرباء في عدن، فان اجمالي توليد الطاقة لم يتعدى اليوم 30 ميجاوات فقط، وذلك بسبب نفاذ الوقود، الى جانب تخفيض التوليد في المحطات المستأجرة، الامر الذي ادى الى انهيار متسارع للمنظومة وتجاوز ساعات انطفاء التيار 20 ساعة باليوم.

ويقف محافظ عدن احمد لملس عاجزا امام ملف الكهرباء الشائك، والذي يعد ملف كبير يفتح ويغلق بقرار سياسي، وتتولى مهامه الحكومة بشكل اساسي.

وبحسب مصادر مسؤولة لعدن حرة فان هناك جهود يبذله لملس لتوفير كمية اسعافية من الوقود الليلة لمحطات توليد الطاقة في عدن، تجنبا من انهيار كامل ووشيك للمنظومة.

وملف الكهرباء في عدن احد اهم الملفات التي تنتظر فتحها وتحسينها عقب اعلان الحكومة اليمنية الجديدة وعودتها الى عدن، فيما يستخدم هذا الملف عادة كأحد ادوات الضغط والاوراق السياسية، ويتجرع مرارة ذلك المواطن في عدن الذي يقف مذهولا أمام دولة وحكومات متعاقبة لم تعمل حل جذري لكهرباء عدن منذ عشرات السنين.

إنهيار متسارع لمنظومة كهرباء عدن بسبب نفاذ الوقود ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إنهيار متسارع لمنظومة كهرباء عدن بسبب نفاذ الوقود، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إنهيار متسارع لمنظومة كهرباء عدن بسبب نفاذ الوقود.

0 تعليق