قيادي في الانتقالي يعلق على إساءة فرنسا للرسول

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص.

علق، عادل الشبحي، ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، على الإساءة الفرنسية لرسولنا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، داعيا إلى الحفاظ على قيمة الرسالة التي يمثلها النبي.
وقال الشبحي عبر حسابه على فيسبوك : "الرسالة التي يمثلها الرسول صلى الله عليه وسلم محفوظة بما تحمل من قيم وأهداف ولا يمكن أن ينتقص منها رسام أو كاتب أو متحدث ومن يقتنع بأن الإهانة تقع مهما كان الفعل الصادر فهو الذي ينتقص من مكانة الرسول وقيمة الرسالة".
وأضاف: "حافظوا على أخلاقها وقيمها وارشدوا سلوك من ينتسب لها ويدعي الدفاع عنها وهو يرتكب عكس تعاليمها".

وأثارت اساءات فرنسا لرسولنا الاعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، تنديد واستنكار واسعين، في العالمين العربي والإسلامي.
وشهد العالم العربي والإسلامي، مسيرات تندد بالإساءة الفرنسية للنبي محمد، فيما بدأت حملات مقاطعة للمنتجات الفرنسية، في العديد من الدول العربية والإسلامية، كما دشن نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي حملات إعلامية رافضة لهذه الإساءة.

هذا وكانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية، ردت في بيان لها بالأمس على هذه الإساءة، حيث شددت الأمانة على أن الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام لن يضرّ أنبياء الله ورسله شيئا، وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة الذين يريدون نشر أجواء الكراهية بين المجتمعات الإنسانية.
وقالت في بيانها :إن واجب العقلاء في كل أنحاء العالم مؤسسات وأفرادًا إدانة هذه الإساءات التي لا تمتّ إلى حرية التعبير والتفكير بصلة، وإنما هي محض تعصب مقيت، وخدمة مجانية لأصحاب الأفكار المتطرفة.
وأوضحت في البيان أن الإسلام الذي بُعث به محمد عليه الصلاة والسلام جاء بتحريم كل انتقاص أو تكذيب لأي نبي من أنبياء الله، كما نهى عن التعرض للرموز الدينية في قول الله تعالى:( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم).
وقالت : إن الإسلام أمر بالإعراض عن الجاهلين، وسيرة النبي عليه الصلاة والسلام ناطقة بذلك، فمقامه عليه الصلاة والسلام ومقامات إخوانه من الأنبياء والمرسلين محفوظة وسامية، قال الله تعالى:( إنا كفيناك المستهزئين). وقال سبحانه( إن شانئك هو الأبتر).
واشارت إلى أن واجب المسلمين وكل محب للحقيقة والتسامح نشر سيرة النبي عليه الصلاة والسلام بما اشتملت عليه من رحمة وعدل وسماحة وإنصاف وسعي لما فيه خير الإنسانية جمعاء.

قيادي في الانتقالي يعلق على إساءة فرنسا للرسول ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي في الانتقالي يعلق على إساءة فرنسا للرسول، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي في الانتقالي يعلق على إساءة فرنسا للرسول.

إخترنا لك

0 تعليق