صحفي جنوبي يكشف تفاصيل أكبر عملية فساد نفطي في اليمن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن كشف صحفي يمني عن ما اسماه بتفاصيل أكبر عملية فساد ونهب للمشتقات النفطية من محافظة شبوة جنوب اليمن، مشيرا بأن مديرية لودر هي مرتكز العملية التي يشترك فيها محافظ شبوة بن عديو وتاجر النفط الشهير احمد صالح العيسي.

وتطرق الصحفي صلاح بن لغبر في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر، الى تفاصيل تلك العملية التي اكد بأنها صحيحة وان ما اورده من معلومات تعتبر هامة وخطيرة.

وقال في اولى تغريداته: "‏هام وخطيير : عملية سرقة المشتقات النفطية من شبوة وحضرموت تديرها شبكة تهريب منظمة تمر عبر خطط محكمة وخط سير معين ، لحساب شراكة بين محافظ شبوة بن عديو، وزعيم مافيا الفساد المدعو أحمد العيسي، وباستخدام ومشاركة قيادات عسكرية وأمنية ومدنية".

واضاف بن لغبر في اخرى: " بدا خط التهريب من حضرموت ويمر بشبوة وينتهي ‏بين ايدي مليشيات الحوثي في البيضاء وذمار وصنعاء نقطة التفريغ والشحن الرئيسية مديرية لودر، حيث تتجه عشرات الشاحنات المحملة بصهاريج النفط يوميا من شبوة وحضرموت الى المنطقة الوسطى في ابين قبل ان يتم تفريغها (الصهاريج الكبيرة) الى شاحنات أخرى أصغر حجما".

وتابع: " شريطة أن تكون قوية بحيث تستطيع ‏صعود عقبة (المحلحل) ومن ثم الى مكيراس والبيضاء وذمار وصنعاء حيث يقوم الحوثيون باستلامها وتفريغها هناك مكان التبادل والتفريغ في مديرية لودر وبالتحديد منطقتي الحضن وشوحط، تتكرر هذه العملية على مدار الساعة حيث تصل الى المنطقين مئات الشاحنات يوميا وهناك يتم التبادل والتفريغ ".

واوضح بن لغبر: " هذه ‏العملية يشرف عليها مدير أمن لودر المدعو حمصان الذي يمتلك ماتسميه عصابة التهريب هذه (معشق الحضن) ويجني مبالغ طائلة بالاشتراك مع مدير أمن أبين المدعو علي باعزب، ويقوم بالتوزيع والتفريغ تجار محليين بينهم علي ربيح واولاد تاجر يدعي صالح عبدالله".

واختتم قائلا: "‏كما بات معظم أصحاب ( الوايتات) التي كانت تعمل في نقل وبيع المياه في المنطقة تعمل في خط التهريب هذا".

يأتي حديث بن لغبر في الوقت الذي نشرت تقارير اعلامية معلومات مشابهة عن ما اسمته بنهب نفط حضرموت وشبوة، قبل ان يصعد مؤخرا مدير شركة النفط بحضرموت قبل ايام على التلفزيون كاشفا جزءا من فساد محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وتلاعبه بحصص شبوة وحضرموت من نفط حضرموت وبيعها بأسعار مرتفعة عن سعرها الرسمي.

صحفي جنوبي يكشف تفاصيل أكبر عملية فساد نفطي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحفي جنوبي يكشف تفاصيل أكبر عملية فساد نفطي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحفي جنوبي يكشف تفاصيل أكبر عملية فساد نفطي في اليمن.

إخترنا لك

0 تعليق