خبير عسكري: مفرقعات الحوثي حرفت الأنظار عن مجازر إسرائيل في مستشفى المعمداني وجباليا وهذا سر توقيتها!

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال خبير عسكري استراتيجي يمني، إن ما وصفها بالمفرقعات الحوثية، التي تطلقها المليشيات، باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو ما يسمى إسرائيل، تحرف الأنظار عن أكبر المجازر التي يرتكبها الاحتلال الغاشم بحق أهالي قطاع غزة.

وأشار العميد محمد عبدالله الكميم إلى أن العملية الأولى للحوثيين، والتي أعلن عنها البنتاغون في السابع عشر من أكتوبر الماضي، وقالت حينها وسائل إعلام إسرائيلية إن المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر اعترضت صواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه إسرائيل، تزامنت تلك العملية مع مجزرة مستشفى المعمداني الأهلى الذي راح ضحيتها قرابة 500 شهيد معظمهم أطفال ونساء، وأضعافهم من الجرحى.

ولفت العميد الكميم، إلى أن توقيت الحوثيين لتلك العملية، وإعلان البنتاغون عنها، حرف الأنظار عن مجزرة مستشفى المعمداني، وسلطت الوسائل الإعلامية والكثير من المحللين والخبراء الضوء على "الهجوم الحوثي"، ما خفف بالفعل من ضغط الراي العام الدولي تجاه إسرائيل، وامتص جزء كبير من الغضب الشعبي لدى الشعوب العربية والإسلامية تجاه المجزرة الاسرائيليةن حيث اعتبر كثيرون "الهجوم الحوثي" انتصار للضحايا الفلسطينيين!.

وأضاف العميد الكميم، أن "المفرقعات الحوثية" التي أعلنتها إسرائيل، وصادق عليها يحيى سريع، الناطق العسكري للحوثيين، أشغلت جزء كبير من الرأي العام عن مجزرة الاحتلال الصهيوني في مخيم جباليا، والتي راح ضحيتها أكثر من 400 مدني فلسطيني جلهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً

وقال الخبير العسكري إن "أخبار اطلاق الحوثيراني صواريخ الى فلسطين لا أهمية له ولا وزن ولا اثر في مقاييس الحرب او التأثير على مجريات المعركة او في التغيير في موازين القوة في غزة او في المنطقة بشكل عام، بل واجزم ان اسرائيل تضحك من الإبط وتشكر الحوثيراني على تلك الخدمات الرهيبة التي يقدمها لهم".

وأضاف، متحدثا عن الجرائم الإسرائيلية: "وبدل ان تواجه تلك الجرائم باطلاق الاف الصواريخ من لبنان وايران والعراق وسوريا ، اعلنوا اطلاق مفرقعات وهمية من اليمن".

وأردف: "وتأكدوا أن إيران واسرائيل بقيادة امريكا بيلعبوها صح ، مستحمرين للشعوب العربية وعرفوا كيف يتعاملوا مع عقل وقلب وعاطفة العربي المسكين.. تبادل ادوار متقن ورهيب. المهم ان الحوثيراني فارح بالتهمة والسلام..".

ويتفق كثيرون مع الخبير العسكري محمد الكميم، فالأكاديمي المختص بالشؤون العسكرية، الدكتور علي الذهب من جهته يقول، في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني"، إن "هجمات جماعة الحوثي، نحو مناطق جنوبي فلسطين المحتلة، ليس لها أثر عسكري فارق ومباشر".

وأضاف أنها "تمثل أوضح استجابة لإيران بالإنابة"، وقال إن "هذه الاستجابة تعبر عن حدود القدرات العسكرية للجماعة، وحدود الاستهداف المسموح، وهي كما يقال: العيار الذي ما يصيب يدوش".

خبير عسكري: مفرقعات الحوثي حرفت الأنظار عن مجازر إسرائيل في مستشفى المعمداني وجباليا وهذا سر توقيتها! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري: مفرقعات الحوثي حرفت الأنظار عن مجازر إسرائيل في مستشفى المعمداني وجباليا وهذا سر توقيتها!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري: مفرقعات الحوثي حرفت الأنظار عن مجازر إسرائيل في مستشفى المعمداني وجباليا وهذا سر توقيتها!.

أخبار ذات صلة

0 تعليق