الارشيف / اخبار اليمن

ورد للتو: إعلان حالة الطوارئ رسميا في صنعاء واستنفار حوثي غير مسبوق..تفاصيل ما يحدث (الآن)

اخبار من اليمن أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن، الأحد، حالة الطوارئ لمواجهة وباء الكوليرا المتفشي بشكل كبير في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
 
وذكرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين في خبر مقتضب أن طه المتوكل وزير الصحة في الحكومة المشكلة من الجماعة (غير معترف بها دوليا)، أعلن حالة الطوارئ الداخلية لمواجهة وباء الكوليرا.
 
ولم تتطرق الوكالة على الفور إلى تفاصيل أخرى حول ذلك.


قد يهمك ايضاً:

- ليست مأرب : هذه أغنى محافظة يمنية على الإطلاق..وآلاف المواطنون يتوافدون إليها من كل المحافظات ومحافظ يكشف السر الخفي(الاسم)

 

 
والسبت، وجهت الجماعة، بإغلاق كافة الكافتيريات بجميع مدارس العاصمة صنعاء، لمدة عشرة أيام، كنوع احترازي لمواجهة الكوليرا، منعا لانتشارها في صفوف الطلاب.
 
وتعتبر المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، من أكثر المناطق التي شهدت تفشيا كبيرا للوباء.
 
وقبل أكثر من أسبوع، أعلنت الأمم المتحدة وجود ازدياد حاد في انتشار الكوليرا باليمن، مشيرة إلى رصد 190 حالة وفاة و109 آلاف إصابة بالوباء منذ بداية العام 2019.
 
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" الانقلابية المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
ورد للتو: إعلان حالة الطوارئ رسميا في صنعاء واستنفار حوثي غير مسبوق..تفاصيل ما يحدث (الآن) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورد للتو: إعلان حالة الطوارئ رسميا في صنعاء واستنفار حوثي غير مسبوق..تفاصيل ما يحدث (الآن)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورد للتو: إعلان حالة الطوارئ رسميا في صنعاء واستنفار حوثي غير مسبوق..تفاصيل ما يحدث (الآن).