الارشيف / اخبار اليمن

عيدروس الزبيدي على BBC: الحكومة يجب ان تكون من المناطق المحررة...ومن حق ابناء سقطرى التجنيس

اخبار من اليمن قال رئيس مايسمى  المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ان المجلس ليس الممثل الوحيد للجنوب، مجددا الترحيب بالجميع.
واكد خلال حوار مع قناة بي بي سي: ان المجلس الانتقالي يعمل مع ا الخليجيين لاستعادة دولة الجنوب حسب وصفه  التي اعترف بها مجلس التعاون الخليجي عام 94 ويمثلها الانتقالي اليوم.
وأضاف الزبيدي : رئيس الوزراء معين عبدالملك مهذب واخلاقه عالية ولكن يجب ان يكون رئيس الحكومة من أبناء الجنوب، واذا كان شمالي  بحسب قوله على الأقل يكون له تأثير على جبهات القتال وليس عبء علينا كجنوبيين.
وشدد على ضرورة ان تشكل الحكومة من الجنوب والمناطق المحررة لخدمة هذه المناطق، مشيرا الى ان بن دغر في عهده كانت الخدمات سيئة، ولا يجوز ان يكلف حكومة من خارج المحافظات المحررة التي قاتلت للتصدي للحوثيين.
وتوقع ان موقف التحالف وهادي تجاه جناح الاخوان المسلمين في الحكومة لن يطول في ظل الفشل الذريع، 

موضحا: حررنا 8 محافظات في الجنوب فيما قوات الاخوان لم تتقدم منذ 4 اعوام عدة كيلو مترات من صروح التي تبعد عشرات الكيلومترات فقط من صنعاء.
واعتبر تمويل جنود وقوات المقاومة الجنوبية من التحالف العربي امر طبيعي كونه تم تعيين قيادتهم من قبل الرئيس هادي وترقيمهم ضمن الجيش والامن، مرجعا نفوذ الامارات في الجنوب الى دورها ونجاحها الكبيرين في مكافحة الإرهاب.
وحول تمويل المجلس، اكد ان المجلس شريك في قتال الحوثيين، واستطرد قائلا: التحالف ربعنا ونحن ربعهم واتوا بطلب من هادي ونحن شركاء لا تابعين، مردفا: وجود التحالف في سقطرى شرعي.
وردا على سؤال حول تجنيس أبناء سقطرى من قبل الامارات، اكد ان من حق من يريد الحصول الجنسية ان ينالها في الاطار العربي.
وعن طبيعة العلاقة مع الرئيس هادي، قال: نحترمه كحامل لشرعية اليمن ونحنا قاتلنا وثبتناها، وعلاقتنا طيبة ولكن موقفنا من جزء من الحكومة ممثلة بالاخوان المسلمين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عيدروس الزبيدي على BBC: الحكومة يجب ان تكون من المناطق المحررة...ومن حق ابناء سقطرى التجنيس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عيدروس الزبيدي على BBC: الحكومة يجب ان تكون من المناطق المحررة...ومن حق ابناء سقطرى التجنيس، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عيدروس الزبيدي على BBC: الحكومة يجب ان تكون من المناطق المحررة...ومن حق ابناء سقطرى التجنيس.

قد تقرأ أيضا