أمير سعودي: الحل في لبنان بسيط وهذا ما يجب أن تفعله القيادة السياسية لإنهاء الأزمة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال الأمير سطام بن خالد آل سعود، إن الحل في لبنان بسيط إذا كانت القيادة السياسية اللبنانية جادة في ذلك.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تأزم العلاقات الدبلوماسية بين دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان، بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب في اليمن.

وأضاف الأمير السعودي بالقول: الحل بسيط في لبنان، وهو أن يكون السلاح بيد الدولة وليس بيد أحزاب تفرض أجنداتها وبأن ينأى لبنان نفسه عن مايحدث بالمنطقة من تجاذبات سياسية خاصة الحاقدة على الدول العربية لتعود كما كانت أثناء تواجد الشهيد رفيق الحريري ملاذاً آمناً للسياحة والإستثمار.

‏وتابع قائلا: "من غير الطبيعي وغير المنطقي أن تعود الإستثمارات الخليجية إلى لبنان أمام تصريحات علانية من قبل شخصيات سياسية وحزبية تعادي الخليج ودعم مليشيات إرهابية باليمن بالسلاح والتدريب وتهريب المخدرات بشكل منظم وكل هذا يحدث أمام عين الحكومة اللبنانية وبدون محاسبة لمن يقوم بهذا العمل".

وكانت السعودية أعلنت السعودية، استدعاء سفيرها في لبنان، وأمهلت السفير اللبناني 48 ساعة لمغادرة البلاد، بعد أيام من الضجة التي أحدثتها تصريحات قرداحي بشأن اليمن، حين اعتبر أن قتال الحوثيين ضد تحالف دعم الشرعية"دفاع عن النفس"، الأمر الذي دفع الحكومة البنانية إلى التنصّل من تلك التصريحات والتشديد على أنها كانت سابقة لتولّيه المنصب.

وبعد السعودية، أعلنت كلّ من البحرين والكويت والإمارات اتخاذ إجراءات مماثلة، فيما عُقدت اجتماعات عدة في لبنان في محاولة لإيجاد حلّ للأزمة المستجدة، وسط بحث في إمكانية تقديم وزير الإعلام استقالته.

أمير سعودي: الحل في لبنان بسيط وهذا ما يجب أن تفعله القيادة السياسية لإنهاء الأزمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمير سعودي: الحل في لبنان بسيط وهذا ما يجب أن تفعله القيادة السياسية لإنهاء الأزمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمير سعودي: الحل في لبنان بسيط وهذا ما يجب أن تفعله القيادة السياسية لإنهاء الأزمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق