الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يناقش مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة وضع تنفيذ اتفاق الحديدة

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك، وضع تنفيذ اتفاق الحديدة وحالة جمود بعثة (اونمها) نتيجة القيود المفروضة من قبل المليشيات الحوثية.

وفي اللقاء، استعرض بن مبارك خروقات المليشيات المتصاعدة وسلسلة حوادث الألغام التي تشهدها المديريات المحررة بمحافظة الحديدة والتي يسقط خلالها العشرات من الضحايا معظمهم من الأطفال والنساء..مجدداً التأكيد على موقف الحكومة المبدئي بضرورة نقل مقر البعثة الى مكان محايد لتمكينها من القيام بولايتها دون تدخلات المليشيات المتمردة.

الى ذلك، أستعرضت القائمة بأعمال بعثة الحديدة، الجهود المبذولة لاستئناف عمل لجنة تنسيق إعادة الانتشار بما في ذلك نقل المقر الرئيسي للبعثة وإعادة انتشار القوات..مؤكدة على أهمية تعاون كل الأطراف للمحافظة على وقف إطلاق النار وتمكين البعثة من القيام بدورها.

حضر اللقاء مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان بعدن السفير جمال عوض ناصر.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يناقش مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة وضع تنفيذ اتفاق الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يناقش مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة وضع تنفيذ اتفاق الحديدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يناقش مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة وضع تنفيذ اتفاق الحديدة.

قد تقرأ أيضا