الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة اليمنية تعلن سحب سفيرها من ‎لبنان

اخبار من اليمن  

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم، استدعاء سفيرها لدى لبنان عبدالله الدعيس وذلك للتشاور حول التصريحات المستهجنة من وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إن حكومة الجمهورية اليمنية اذ تشير إلى رسالة الاحتجاج التي سلمها سفير الجمهورية اليمنية في بيروت الى الخارجية اللبنانية يوم الاربعاء الموافق 27 اكتوبر 2021م، بشأن التصريحات المستهجنة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني ، وانحراف تلك التصريحات عن الموقف العربي الداعم للقضية اليمنية العادلة في مواجهة مليشيا انقلابية التي أوغلت في الاجرام والانتهاكات بحق ابناء الشعب اليمني فانها تعلن استدعاء سفيرها في بيروت للتشاور".

وأضافت في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن اليمن حكومة وشعباً ستستمر بمواجهة المشروع الإيراني ومليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموماً، أمام مشاريع الموت والدمار التي يحملها النظام الإيراني وأدواته.

 

وتسببت تصريحات قرداحي، بأزمة دبلوماسية بين لبنان وبعض دول الخليج من بينها السعودية، واشتعلت الأزمة بعد أن نشرت مقابلة تلفزيونية مع، قرداحي، تم تسجيلها قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، والتي اعتبر فيها أن الحوثيين "يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".
وواصل أنه "لا مجال للمقارنة بين جهد حزب الله في تحرير الأرض اللبنانية، وبين دفاع الحوثيين عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي تقوم به السعودية والإمارات"، بعد ذلك تفاقمت الأزمة بعد أن رفض قرداحي الاعتذار عن تصريحاته، وبيّن أنه كان سيعتذر عنها في حال أن أدلى بها بعد تعيينه في منصبه الرسمي كوزير للإعلام اللبناني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة اليمنية تعلن سحب سفيرها من ‎لبنان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية تعلن سحب سفيرها من ‎لبنان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية تعلن سحب سفيرها من ‎لبنان.

قد تقرأ أيضا