وزير التخطيط يلتقي نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في عدن، مع نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييجو زوريلا، أوجه التعاون والتنسيق المشترك بشأن تنفيذ خطط الاستجابة الإنسانية في اليمن وخطة الاستجابة الخاصة بمحافظة مأرب في ظل استمرار الانتهاكات والممارسات الإجرامية لمليشيا الحوثي في عدد من مناطق ومدن مأرب.

واستعرض اللقاء الجهود المشتركة من أجل توفير المعلومات اللازمة حول المشاريع والاحتياجات ذات الأولوية، والسير بطريقة متوازية لتلبية الاحتياجات التي من شأنها المساهمة في تخفيف معاناة الفئات المجتمعية المستهدفة جرّاء التصعيد الحوثي المستمر.

وشدد وزير التخطيط باذيب، على أهمية مضاعفة جهود تنفيذ المشاريع الإنسانية وتلبية الاحتياجات الملحة، لا سيّما للنازحين الفارين من جحيم الحرب الحوثية بالمخيمات في محافظة مأرب، وكذا ضرورة مضاعفة جهود المنظمات العاملة في البلاد لموائمة مشاريعها مع توجهات الحكومة بخصوص تعزيز العمل التنموي للمساهمة في النهوض بمختلف جوانب ومجالات الحياة ومنها الأساسية التي تمس حياة المواطنين.  

وجدد باذيب، تأكيده حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات للشركاء الدوليين والمنظمات العاملة في اليمن من أجل تنفيذ تدخلاتهم في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية، انطلاقا من الحرص على قيام الحكومة بواجباتها ومسؤولياتها تجاه المواطنين اليمنيين بمختلف أرجاء الوطن بدون استثناء .. مشيدا بأدوار وجهود مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية في تقديم الدعم اللازم وتنفيذ التدخلات المختلفة وخصوصا بمناطق النزوح وغيرها من المناطق ذات الاحتياج.

من جانبه أكد نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، على أهمية مواصلة جهود تعزيز أوجه التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين لمواجهة الأوضاع الإنسانية وتقديم المساعدات والاحتياجات الإنسانية للمحتاجين .. مشيدا بجهود وزارة التخطيط في تقديم التسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية العاملة في مختلف المجالات.  

حضر اللقاء نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، وعدد من المعنيين.


وزير التخطيط يلتقي نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التخطيط يلتقي نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التخطيط يلتقي نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق