وزير التخطيط يبحث مع ممثلي السفارة الهولندية والأوتشا الأولويات الإنسانية والخدمية والتنموية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت:

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلين عن السفارة الهولندية ومكتب الأوتشا في اليمن، أولويات المشاريع والاحتياجات في المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية.

وضم اللقاء نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومن جانب السفارة الهولندية مارتينا دوز ونويك رويتر وآني فيستولجيف، ومن جانب الأوتشا سونيا المسعد والدكتور محمد عون.

وتطرق اللقاء إلى الدور الهولندي الداعم لليمن في مختلف المجالات ولاسيّما مجال المياه والصرف الصحي والبيئة، نظرا للحاجة الماسة والملحة لمثل هذه المشاريع، ودعم النازحين في المناطق المختلفة، وتسخير المزيد من الدعم للاستجابة لنداءات الحكومة الشرعية بشأن تخفيف المعاناة المجتمعية في المناطق الأكثر احتياجا.

وأكد الوزير باذيب، متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين اليمن وهولندا .. منوها بالدور الهولندي في تقديم الدعم الحقيقي لليمن .. مشددا على أهمية تنسيق الشركاء الدوليين عبر نافذة وزارة التخطيط مع الجانب الحكومي بخصوص تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية والإنسانية وفقا لمسوحات ميدانية لتحديد الأولويات والاحتياجات.

كما أكد أهمية مشاريع المياه والصرف الصحي والبيئة للمساهمة في الوقاية من الأوبئة والحفاظ على صحة المجتمع .. لافتا إلى مدى أهمية زيارة وفد الاتحاد الأوروبي مؤخرا إلى عدن واللقاء برئاسة الحكومة للدفع قدما بمختلف الملفات ولاسيما الاقتصادية للمساهمة في إنقاذ العملة المحلية والاقتصاد الوطني، بموجب توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

من جانبه أشاد الدكتور باصهيب، بأهمية دعم هولندا لليمن في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية والإستراتيجية .. مشيرا إلى ضرورة استمرار التواصل والتنسيق المشترك ومتابعة مستوى تنفيذ المشاريع ومدى أثرها الإيجابي.

فيما أكد ممثلو السفارة الهولندية والأوتشا، الحرص على مواصلة تنفيذ البرامج والمشاريع الداعمة لليمن واليمنيين، وتعزيز أوجه التنسيق والتعاون والشراكة مع الجانب اليمني.


وزير التخطيط يبحث مع ممثلي السفارة الهولندية والأوتشا الأولويات الإنسانية والخدمية والتنموية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التخطيط يبحث مع ممثلي السفارة الهولندية والأوتشا الأولويات الإنسانية والخدمية والتنموية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التخطيط يبحث مع ممثلي السفارة الهولندية والأوتشا الأولويات الإنسانية والخدمية والتنموية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق