المبعوث الأممي يناقش مع السلطة المحلية في المخا أوضاع المديرية والميناء

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تعز - سبأنت

التقى مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبيرغ اليوم قيادة السلطة المحلية وإدارة ميناء المخا لمناقشة الأوضاع في المديرية وما تعرضت له المدينة والميناء من اضرار جراء استهدافها المستمر من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقدم مدير عام المديرية باسم الزريقي شرح حول الاضرار التي لحقت بالبنية التحية نتيجة استهداف مليشيات الحوثي المدعومة من إيران للمؤسسات وفي مقدمتها ميناء المخأ الذي يتعرض للقصف بالصواريخ الباليستية والتي كان آخرها اليوم.

وتطرق الى إمكانية إسهام الامم المتحدة في تفعيل الميناء لاستقبال المساعدات بهدف تقليل تكاليف نقل السلع وتخفيف حدة المعاناة عن محافظة تعز والمحافظات المجاورة ودعم القطاع السمكي والمشاكل التي تواجه المزارعين جراء الالغام التي زرعتها المليشيات بالإضافة الى دعم النازحين وقطاع المياه وتأهيل الطرق الرئيسية.

من جهته أوضح المبعوث الأممي ان زياراته الى المخا تأتي ضمن عدة زيارات لتعز والتي تهدف الى الاطلاع على الاوضاع والعمل الوصول الى تسوية شاملة لانهاء الحرب.

وأكد أن المرحلة القادمة ستشهد دورا اكثر فاعلية للامم المتحدة لانهاء النزاع وتحقيق الاستقرار في اليمن.


المبعوث الأممي يناقش مع السلطة المحلية في المخا أوضاع المديرية والميناء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأممي يناقش مع السلطة المحلية في المخا أوضاع المديرية والميناء، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأممي يناقش مع السلطة المحلية في المخا أوضاع المديرية والميناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق