الارشيف / اخبار اليمن

 بعد اقتحام سفارتها بصنعاء .. الكونغرس الأمريكي يطالب بمعاقبة الحوثي

اخبار من اليمن طالب عدد من أعضاء الكونغرس بإعادة وضع جماعة الحوثي في على قائمة الإرهاب , بعد تأكيد وزارة الخارجية أمس أن ميليشيات الحوثي عمدت إلى اعتقال عدد من الموظفين السابقين في السفارة الأميركية بصنعاء.

وقال عضو الكونغرس الأميركي دان كرينشاو، في تغريدة على حسابه على تويتر , إن الحوثيين المدعومين من إيران اقتحموا السفارة الأميركية في اليمن واحتجزوا رهائن، مضيفا: "لكن في غضون شهر من تولي جو بايدن الرئاسة قام بشطب الجماعة من قائمة الإرهاب!"

كما شدد على أن تلك الخطوة أظهرت ضعف الولايات المتحدة تجاه أعدائها، وفق تعبيره، مضيفا أن عملية الخطف هذه "ثمن رهيب لإظهار الضعف لأعدائنا".

أتت تلك المطالبة، بعد أن دعت الولايات المتحدة، مساء أمس الخميس، ميليشيات الحوثي إلى إخلاء مبنى السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية، مشددة على ضرورة الإفراج الفوري عن موظفين يمنيين فيها.

كما أوضحت الخارجية في بيان، بحسب وكالة فرانس برس، أنّه تمّ الإفراج عن غالبية الذين اعتقلوا سابقا، إلا أن بعض الموظفين اليمنيين ما زالوا محتجزين دون تفسير، من دون أن تحدّد عددهم أو مهامهم.

إلى ذلك، شددت على أن الحكومة الأميركية ستواصل جهودها الدبلوماسية لتأمين الإفراج عن كافة الموظفين وإخلاء السفارة.

يذكر أن السفارة الأميركية أغلقت عام 2015، بعدما استولى الحوثيون على العاصمة اليمنية، لكن بعض الموظفين اليمنيين استمروا في العمل من المنزل أو كحراس أمن للمباني، قبل أن تعتقلهم الميليشيات قبل أيام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
 بعد اقتحام سفارتها بصنعاء .. الكونغرس الأمريكي يطالب بمعاقبة الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر  بعد اقتحام سفارتها بصنعاء .. الكونغرس الأمريكي يطالب بمعاقبة الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى  بعد اقتحام سفارتها بصنعاء .. الكونغرس الأمريكي يطالب بمعاقبة الحوثي.

قد تقرأ أيضا