”ثورة جياع”.. ”الحوثيون” يفرضون جرعة قاتلة في أسعار ”الخبز” و”الروتي” و”الكدم” بصنعاء والمحافظات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أفادت مصادر محلية، اليوم السبت، بأن سلطات المتمردين الحوثيين في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، فرضت جرعة قاتلة في أسعار "الخبز" و"الروتي" و"الكدم"، قد تهدد بثورة جياع.

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، بأن كافة المخابز والافران بصنعاء والمحافظات فرضت جرعة سعرية قاتلة في أسعار الخبز والروتي والكدم، على خلفية تنفيذ قرار وزارة الصناعة والتجارة بحكومة المليشيا غير المعترف بها، لقرار البيع بالوزن.

وبينت المصادر أن الروتي والحبة الكدم والقرص الخبز الواحد أصبح يباع بـ25 ريالا، ما أثار غضب الاف المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن الالية الجديدة لبيع الخبز والروتي والكدم، ساهمت في إزدحام المواطنين في طوابير طويلة للحصول ما يكفيهم، وبسعر مضاعف عما كان عليه قبل قرار وزارة الصناعة، ما يثقل كواهل الملايين المهددين بالمجاعة.

وكانت الوزارة حددت في وقت سابق، سعر كيلو الخبز والروتي في صنعاء بـ400 للأفران الالية و450 للشعبية، على أن يكون السعر في بقية المحافظات بـ450 للآلية و500 للشعبية.

وفي يناير الماضي، أقر مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء، بيع الكيلو جرام وأجزائه للمستهلك من رغيف الخبز بسعر 400 ريال، والكيلو الكدم ب360 ريال، بشرط أن لا يقل حجم و وزن القرص الواحد عن 50 جرام للحجم الصغير وبسعر 20 ريال، و55 جرام للحبة الكدم.

و حدد القرار عمولة منفذ البيع بنسبة 10 في المئة، وعمولة الموزع 3 في المئة.

”ثورة جياع”.. ”الحوثيون” يفرضون جرعة قاتلة في أسعار ”الخبز” و”الروتي” و”الكدم” بصنعاء والمحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”ثورة جياع”.. ”الحوثيون” يفرضون جرعة قاتلة في أسعار ”الخبز” و”الروتي” و”الكدم” بصنعاء والمحافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”ثورة جياع”.. ”الحوثيون” يفرضون جرعة قاتلة في أسعار ”الخبز” و”الروتي” و”الكدم” بصنعاء والمحافظات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق