”الحوثيون” يعلنون إسقاط ”ستوكهولم” واستكمال السيطرة على الحديدة ودحر قوات طارق صالح

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن المتمردين الحوثيين، اليوم السبت، عن استكمال السيطرة على محافظة الحديدة؛ في مؤشر على عدم اكتراث المليشيا باتفاق ستوكهولم.

ونقلت قناة "الميادين" الموالية لحزب الله، عن مصادر حوثية، سيطرة المليشيا على الساحل تماماً وأن المواجهات تدور حاليا في الخوخة وحيس، بمساحة تقدر بـ 700 كيلومتر.

ونوهت المصادر الحوثية بان كل محافظة الحديدة باتت تحت سيطرة عناصرها بالكامل باستثناء الخوخة التي يتوقع استكمال السيطرة عليها اليوم؛ بحسب المصادر.

وزعمت بانسحاب قوات طارق صالح والعمالقة الى مدينة عدن.

وقال مراقبون أن مليشيا الحوثي أسقطت اتفاق ستكهولم، والفرصة أمام الحكومة اليمنية المعترف بها للاعلان عن إنهاء الاتفاق، والسماح للقوات المشتركة باستكمال تحرير مدينة الحديدة .

واعتبروا أن المليشيا الحوثية وقعت بين فخي نيران القوات المشتركة، وخرق اتفاق ستوكهولم.

يأتي ذلك بعد نزوح عشرات الاسر من المناطق التي أخلتها القوات المشتركة للحوثيين، خصوصا من مديريتي الدريهمي والتحيتا، في وقت بات فيه عناصر المليشيا على مشارف مديرية الخوخة جنوبي المحافظة الساحلية على البحر الاحمر.

وكانت القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، قالت في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة، إلى أنها "أعادت نشر قوات من الحديدة لأنه لم تكن هناك حاجة للبقاء في المدينة"، وسط اتفاق لوقف إطلاق النار توسطت فيه الأمم المتحدة.

وانتقدت القوات المشتركة، الحكومة اليمنية المعترف بها، لعدم سماحها لهم باستعادة السيطرة على المدينة من الحوثيين، معتبرين أن "الحوثيين انتهكوا مرارا اتفاق 2018 الذي أنهى هجومهم على الحديدة".

”الحوثيون” يعلنون إسقاط ”ستوكهولم” واستكمال السيطرة على الحديدة ودحر قوات طارق صالح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يعلنون إسقاط ”ستوكهولم” واستكمال السيطرة على الحديدة ودحر قوات طارق صالح، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يعلنون إسقاط ”ستوكهولم” واستكمال السيطرة على الحديدة ودحر قوات طارق صالح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق