هيئة علماء اليمن تصدر فتوى جديدة بشأن مرتبات وأسلحة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت هيئة علماء اليمن، فتوى جديدة بشأن مرتبات وأسلحة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية.

وأكدت الهيئة في بيان لها، بأنه "لا يجوز شرعا ترك الجيش الوطني ومن معه من المقاومة الشعبية بدون مرتبات وأسلحة نوعية يدافعون بها عن دينهم ووطنهم وأمتهم، ويجب على قيادة الشرعية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي توفير كل ما يحتاجونه من ذلك وعقد صفقات التسليح، ويجب على القادرين القيام بذلك".

وجددت إدانتها للعدوان المستمر من قبل المليشيا الحوثية الانقلابية على اليمن عموما وعلى محافظتي شبوة ومأرب على وجه أخص، بعد أن باتت ملاذا لملايين النازحين جراء جرائم المليشيات الحوثية.

وأشار البيان الى أن دفع الصائل المعتدي على الدين أو النفس أو العرض أو المال واجب شرعي على كل قادر على الدفاع عن دينه ونفسه وعرضه وماله، وقد اعتدت المليشيا الحوثية الانقلابية المجرمة على هذه الضروريات.

وطالبت قيادة الشرعية بتحريك سائر الجبهات، ودعوة أبناء الشعب اليمني للنفير العام.

وأشارت هيئة علماء اليمن إلى أن عدوان المليشيا الحوثية على محافظتي شبوة ومأرب وساكنيهما هو تجسيد حقيقي للإثم والبغي، وغياب تام للوازع الديني والأخلاقي لدى هذه المليشيات الموغلة في القتل والتدمير.

ووجهت الهيئة دعوة لرجال المال والأعمال وجميع القادرين من أبناء الشعب اليمني إلى الجهاد بأموالهم دعما للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وإغاثةً للنازحين في مأرب وجميع مناطق اليمن.

وشددت هيئة علماء اليمن على وجوب توحيد صفوف أبناء اليمن في مواجهة المليشيات الحوثية الانقلابية والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة العربية والإسلامية، وجمع الكلمة وطي صفحة الماضي الأليم والاجتماع على الثوابت الدينية والوطنية للشعب اليمني.

وكانت مصادر عسكرية قالت إن تأخير صرف مرتبات قوات الجيش والامن، في ظل حرب مفتوحة تعد “مؤامرة”، تسعى لكسر هذه القوات ولا يحتاج الامر إلى تكهنات وتحليلات.

هيئة علماء اليمن تصدر فتوى جديدة بشأن مرتبات وأسلحة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هيئة علماء اليمن تصدر فتوى جديدة بشأن مرتبات وأسلحة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هيئة علماء اليمن تصدر فتوى جديدة بشأن مرتبات وأسلحة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق