التحالف العربي يوجه صفعة مدوية للحكومة الشرعية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجّه التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، صفعة مدوية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، بشأن التطورات المفاجئة في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقالت مصادر سياسية وإعلامية، إن تبني التحالف العربي، وجهة نظر القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي، يمثل صفعة مدوية للحكومة الشرعية التي قالت إنها لا تعرف شيئا عن عملية إعادة التموضع والانتشار في محافظة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى تبني التحالف وجهة نظر القوات المشتركة، رغم أن بيان قوات الساحل الغربي لم يتطرق حينها لهذا التنسيق، مؤكدة أن إعلان التحالف صفعة للشرعية النائمة في العسل.

والاثنين، قال التحالف العربي، إن إعادة انتشار القوات المشتركة بالساحل الغربي قرار عسكري لقيادة التحالف، وأن قرار إعادة الانتشار جاء ليتماشى مع الاستراتيجية العسكرية في اليمن.

وكانت القوات المشتركة، قالت في وقت سابق، إنها تجري عملية "إعادة تموضع" تنفيذ لإتفاق السويد الموقع بين الحكومة والحوثيين في 2018م.

فيما قال الفريق الحكومي بلجنة إعادة الإنتشار، إن ما جرى في الساحل الغربي لمحافظة الحديدة، تم دون معرفته أو التنسيق معه، وهو ذات الموقف الذي أعلنت عنه البعثة الأممية بالحديدة والمتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة وقالا بأنهما يراقبان الوضع "عن كثب".

التحالف العربي يوجه صفعة مدوية للحكومة الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التحالف العربي يوجه صفعة مدوية للحكومة الشرعية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التحالف العربي يوجه صفعة مدوية للحكومة الشرعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق