حكومة الحوثيين تصدر توجيهاً جديداً بشأن ”المولدات الكهربائية الخاصة” بعد أسابيع من ”الرفض”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت حكومة المتمردين الحوثيين، غير المعترف بها، اليوم الثلاثاء، توجيهاً جديداً بشأن "المولدات الكهربائية الخاصة"، بعد أسابيع من رفضهم لتعميم يزعم إلغاء رسوم الاشتراك على المواطنين.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة بحكومة المليشيا غير المعترف بها، في بلاغ أطلع عليه "المشهد اليمني"، عن فتح باب المنافسة للاستثمار في قطاع الكهرباء بالنطاقات الجغرافية لملاك المولدات الخاصة غير الملتزمين بالقرارات واللوائح الصادرة من الوزارة.

ودعت الوزارة الراغبين من ملاك المولدات الخاصة بالاستثمار في مجال الطاقة، تقديم طلباتهم إلى الإدارة العامة للاستثمار بالوزارة.

وفي وقت سابق، رفض ملاك المحطات التجارية - أغلبهم مستثمرين حوثيين - بإلغاء إشتراك الكهرباء التجارية واصفين القرار بأنه "حبر على ورق"؛ بحسب مصادر مطلعة.

وأكدت المصادر أن هؤلاء المستثمرين المتنفذين أسسوا نقابة للمستثمرين في قطاع الكهرباء التجارية والتي رفضت أيضا الغاء رسوم الاشتراك الشهري أو تخفيض أسعار الكيلو .

ويعتمد غالبية المواطنين بصنعاء وعدد من المحافظات على الطاقة الشمسية والكهرباء الخاصة، منذ انقلاب الحوثيين قبل سبع سنوات، وتدمير معظم محطات التوليد وتهالك الشبكة.

وفي الآونة الاخيرة عمدت سلطات المليشيا الحوثية على تأجير محطات الكهرباء الحكومية بصنعاء من مستثمرين مقربين منها، بعد أربع الاسعار على المستهلكين.

حكومة الحوثيين تصدر توجيهاً جديداً بشأن ”المولدات الكهربائية الخاصة” بعد أسابيع من ”الرفض” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حكومة الحوثيين تصدر توجيهاً جديداً بشأن ”المولدات الكهربائية الخاصة” بعد أسابيع من ”الرفض”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حكومة الحوثيين تصدر توجيهاً جديداً بشأن ”المولدات الكهربائية الخاصة” بعد أسابيع من ”الرفض”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق