رسميًا.. التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في عدة محافظات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، اليوم الخميس، تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في عدة محافظات يمنية.

وقال التحالف في بيان له: "نفذنا عملية واسعة لأهداف عسكرية مشروعة استجابة للتهديد الباليستي والطائرات المسيرة".

وأشار إلى أن العملية شملت أهدافا بمحافظات ‎صنعاء وذمار ‎صعدة و ‎الجوف، مؤكدا تدمير ورش ومخازن للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ومنظومات اتصالات.

وأكد التحالف استهداف منشأة سرية لخبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني متورطين  بالهجمات العدائية، مشيرا إلى أن العملية العسكرية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وقال التحالف إن المطارات المدنية والمدنيون خط أحمر، مؤكدا أنه سيضرب بحزم في إطار القانون الدولي الإنساني.

‏وأكد التحالف أنه سيتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر الهجمات العدائية العابرة للحدود، مشيرا ‏إلى تصعيد ومحاولات مليشيا الحوثي العبثية لاستهداف المدنيين بالمطارات المدنية والمدن الآهلة بالسكان.

‏وبحسب التحالف، فقد تمكنت الدفاعات الجوية السعودية، من اعتراض وتدمير  طائرة مسيّرة تابعة للمليشيات الانقلابية حاولت استهداف مطار أبها الدولي.

رسميًا.. التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في عدة محافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسميًا.. التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في عدة محافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسميًا.. التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في عدة محافظات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق