مجلس الأمن الدولي يوجه دعوة شديدة اللهجة لمليشيا الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

أدان مجلس الأمن الدولي، مساء الخميس، بأشد العبارات استيلاء مليشيا ‎الحوثي المستمر على مبنى السفارة الأميركية في ‎العاصمة اليمنية صنعاء.

وعبر أعضاء مجلس الأمن في بيان، عن إدانتهم بأقوى العبارات عملية الاستيلاء والاختراق الأخيرة والمستمرة للمجمع الذي كان يستخدم سابقًا كسفارة للولايات المتحدة في صنعاء، من قبل الحوثيين، والذي تم خلاله اعتقال العشرات من الموظفين المحليين.

ودعا مجلس الأمن الدولي، ‎مليشيا الحوثي إلى الانسحاب الفوري من مبنى السفارة الأمريكية في ‎صنعاء، والإفراج عن المحتجزين في مبنى السفارة.

‏وأشار أعضاء مجلس الأمن إلى المبادئ الأساسية المكرسة في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963، ولا سيما حظر اقتحام الممتلكات الدبلوماسية وكذلك حرمة مباني البعثة وحصانتهم من البحث أو الطلب أو الحجز أو التنفيذ.

كما شدد أعضاء مجلس الأمن على وجه التحديد إلى وجوب احترام وحماية مباني البعثة الدبلوماسية التي تم استدعاؤها مؤقتا، إلى جانب ممتلكاتها ومحفوظاتها.

وكانت مليشيا الحوثي، اقتحمت مجمع السفارة الأميركية في شارع "شيراتون" بالعاصمة صنعاء، واقدمت على اختطاف عدد من الموظفين المحليين وحراس السفارة، ونهب كمية كبيرة من التجهيزات والمعدات.

مجلس الأمن الدولي يوجه دعوة شديدة اللهجة لمليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس الأمن الدولي يوجه دعوة شديدة اللهجة لمليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس الأمن الدولي يوجه دعوة شديدة اللهجة لمليشيا الحوثي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق