”بدموية قاهرة ورصاص مصوب”.. عبدالملك الحوثي يطيح بالأسر الهاشمية وفي مقدمتها بيت الشامي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال الصحفي اليمني، أحمد عايض، إن عبدالملك الحوثي؛ زعيم المليشيات الانقلابية، أطاح بالأسر الهاشمية وفي مقدمتها بيت الشامي واستحوذ مع جناح صعدة على مفاصل الدولة.

وأضاف في تغريدة رصدها "المشهد اليمني": "‏‏بدموية قاهرة ورصاص مصوب عبدالملك الحوثي يتفرد بالقوة على بقية السلاليين في اليمن بانتراع أكثر من 90 منصباً حساسا لأسرته ومقربيه من صعدة، بداية من المجلس السياسي الأعلى يستحوذ مع مقربية على 6 مناصب من أصل 10".

وأشار الصحفي اليمني، إلى أن تيار زعيم المليشيات الحوثية "عبدالملك" ومقربيه يمثل التيار الإيراني في اليمن عقيدة وعماله.

‏كما أكد عايض، أن عبدالملك الحوثي أطاح بالاسر الهاشمية وفي مقدمتها بيت الشامي واستحوذ مع جناح صعدة على مفاصل وزارة الداخلية أهمها الوزير والمفتش العام و3 وكلاء ، ورئيس ووكيل جهاز الأمن والمخابرات، و وكيل جهاز الأمن القومي، ووكيل جهاز الأمن السياسي ورئيس ووكيل مصلحة الأحوال المدنية.

ومؤخراً، تصاعد صراعات أجنحة النفوذ والسيطرة داخل مليشيات الحوثي على الأموال المنهوبة والمناصب، وتعود بداية الصراع الجديد إلى محاولة الجناح الحوثي المتشدد، والمرتبط بطهران عقائديا، الاستئثار بالسلطة وإزاحة الجناح السياسي الذي لديه علاقات بإيران من خارج أطر الميليشيات التي ضاقت ذرعا من هذا التيار وزادت مخاوفها من إمكانية تفضيل القوى الإقليمية له في أي صفقة سياسية للتسوية في البلاد.

ويتنامى صراع أجنحة أذرع إيران في اليمن، حيث يستحوذ الجناح الطائفي الذي تمثله جماعة الحوثي على سلطة القرار والنفوذ والمال، في حين تقصي كل الأطراف الباقية التي شاركتها التمهيد للانقلاب والولاء لطهران.

”بدموية قاهرة ورصاص مصوب”.. عبدالملك الحوثي يطيح بالأسر الهاشمية وفي مقدمتها بيت الشامي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”بدموية قاهرة ورصاص مصوب”.. عبدالملك الحوثي يطيح بالأسر الهاشمية وفي مقدمتها بيت الشامي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”بدموية قاهرة ورصاص مصوب”.. عبدالملك الحوثي يطيح بالأسر الهاشمية وفي مقدمتها بيت الشامي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق