فلكي يمني يوجه تحذير عاجل من منخفض جوي وأمطار غزيرة وتدني في درجات الحرارة خلال الايام القادمة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه فلكي يمني، اليوم الاثنين، تحذيراً عاجلاً من منخفض جوي وأمطار غزيرة وتدني في درجات الحرارة خلال الايام القادمة.

وأوضح الفلكي عدنان الشوافي، في بلاغ أطلع عليه "المشهد اليمني"، بأن "منطقة ضغط منخفض وسط بحر العرب تتحرك الى الغرب وجنوب غرب خلال الـ 72 الساعة القادمة، بدء من يوم غد الثلاثاء".

وتوقع الشوافي بأن "تؤثر على أرخبيل سقطرى اليمنية بالأمطار الرعدية متفاوتة الشدة و التي قد تصل الى الغزيرة على بعض مناطق الارخبيل، ما يستدعي توخي الحذر من العواصف الرعدية و تدفق السيول في جزر الارخبيل وكذلك الصيادون ومرتادي البحر غرب بحر العرب و شرقي خليج عدن من سوء الاحوال الجوية و اضطراب الموج".

وأشار الى انخفاض بسيط لدرجات الحرارة على المرتفعات و الاحواض الجبلية. ودعا الى توخي الحذر من الاجواء الباردة خصوصا العاملين ليلا و في الصباح الباكر.

ولفت الى أنه بالنسبة للمزارعين في المناطق الباردة فان درجة حرارة الهواء تبقى فوق الصفر المئوي ببضع درجات؛ وحدوث التأثير في مثل هذه الحالات الخفيفة يبقى مرتبط بتوفر عوامل مساعدة أخرى.

وتابع: فاذا انعدم الغطاء السحابي وسكنت الرياح في منطقتك يفضل توخي الحذر خصوصا على بعض المزروعات القريبة من الأرض والاقل مقاومة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تنبيه المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، للصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من سوء الأحوال الجوية في أرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، انتشاراً كثيفاً إلى شديد الكثافة للسحب تتخللها سحب رعدية ممطرة في أرخبيل سقطرى خاصة في شرق وجنوب الأرخبيل.

وأشار إلى أنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة ترافقها رياح شديدة واضطراب البحر .

وحذر الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن بكافة أنواعها من سوء الأحوال الجوية وما يرافقها من أمطار ورياح شديدة واضطراب البحر وارتفاع الأمواج والتي قد تصل لأكثر من ثلاثة أمتار ونصف.

فيما حذرت وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، من منخفض جوي في سقطرى منتصف الأسبوع الجاري، داعية المواطنين لتوخي الحذر.

ونبهت الوحدة المواطنين في أرخبيل سقطرى بضرورة تجنب بطون الأودية وعدم المجازفة في عبورها حال جريانها نتيجة للسيول المتوقع تدفقها خلال الثلاثة الأيام المقبلة.

وقالت الوحدة في تقرير لها عن مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب إن منخفضاً مدارياً تصاحبه رياح قصوى من المتوقع أن يتحرك خلال منتصف الأسبوع الجاري باتجاه شمال إلى شمال غرب بحر العرب ويقترب مركزه من أرخبيل سقطرى والقرن الأفريقي وأجزاء من خليج عدن.

وأوضحت أن المنخفض سيصل خلال الفترة الممتدة بين يومي الثلاثاء إلى الخميس إلى محافظة حضرموت واليمن عموماً، وقد يرافقه تدفق بعض السحب الركامية المتفرقة.

فلكي يمني يوجه تحذير عاجل من منخفض جوي وأمطار غزيرة وتدني في درجات الحرارة خلال الايام القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلكي يمني يوجه تحذير عاجل من منخفض جوي وأمطار غزيرة وتدني في درجات الحرارة خلال الايام القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلكي يمني يوجه تحذير عاجل من منخفض جوي وأمطار غزيرة وتدني في درجات الحرارة خلال الايام القادمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق