الارشيف / اخبار اليمن

منخفض مداري مصحوب بأمطار رعدية يضرب كافة المحافظات اليمنية

اخبار من اليمن حذرت مراكز أرصاد جوية، من دخول منخفض مداري في بحر العرب، مصحوب بأمطار رعدية، ومن المتوقع أن يضرب كافة المحافظات اليمنية.

وأوضحت وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، بأن المنخفض سيصل خلال الفترة الممتدة بين يومي؛ اليوم الثلاثاء إلى بعد غدا الخميس إلى محافظة حضرموت واليمن عموماً، وقد يرافقه تدفق بعض السحب الركامية المتفرقة.

وأشارت في تقرير لها عن مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب إلى أن منخفضاً مدارياً تصاحبه رياح قصوى من المتوقع أن يتحرك خلال منتصف الأسبوع الجاري باتجاه شمال إلى شمال غرب بحر العرب ويقترب مركزه من أرخبيل سقطرى والقرن الأفريقي وأجزاء من خليج عدن.

وكان الفلكي عدنان الشوافي، توقع بأن "منطقة ضغط منخفض وسط بحر العرب تتحرك الى الغرب وجنوب غرب خلال الـ 72 الساعة القادمة، بدء من اليوم الثلاثاء.

وأشار الشوافي إلى احتمالية أن "تؤثر على أرخبيل سقطرى اليمنية بالأمطار الرعدية متفاوتة الشدة و التي قد تصل الى الغزيرة على بعض مناطق الارخبيل، ما يستدعي توخي الحذر من العواصف الرعدية و تدفق السيول في جزر الارخبيل وكذلك الصيادون ومرتادي البحر غرب بحر العرب و شرقي خليج عدن من سوء الاحوال الجوية و اضطراب الموج.

وأشار الى انخفاض بسيط لدرجات الحرارة على المرتفعات و الاحواض الجبلية. ودعا الى توخي الحذر من الاجواء الباردة خصوصا العاملين ليلا و في الصباح الباكر.

ولفت الى أنه بالنسبة للمزارعين في المناطق الباردة فان درجة حرارة الهواء تبقى فوق الصفر المئوي ببضع درجات؛ وحدوث التأثير في مثل هذه الحالات الخفيفة يبقى مرتبط بتوفر عوامل مساعدة أخرى.

وتابع: فاذا انعدم الغطاء السحابي وسكنت الرياح في منطقتك يفضل توخي الحذر خصوصا على بعض المزروعات القريبة من الأرض والاقل مقاومة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
منخفض مداري مصحوب بأمطار رعدية يضرب كافة المحافظات اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منخفض مداري مصحوب بأمطار رعدية يضرب كافة المحافظات اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منخفض مداري مصحوب بأمطار رعدية يضرب كافة المحافظات اليمنية.

قد تقرأ أيضا