فتاة من بين كل ثلاث تتعرض للايذاء الجنسي.. الحرب في اليمن تتسبب بمقتل أكثر من ألف إمرأة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن قالت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن الحرب في اليمن أدت إلى مقتل أكثر من 1050 امرأة.
وأوضحت في بيان اطلع عليه “المشهد اليمني” بأن هناك أضعاف ذلك الرقم نتيجة تدهور القطاع الصحي بسبب استمرار الحرب للعام السابع على التوالي.
وأشارت إلى أن الأطفال والنساء يمثلون أكثر من نصف المتضررين من الحرب في اليمن.
ودعت في اليوم العالمي لمناهضة العنف، المجتمع الدولي لوضع حد للانتهاكات التي تطال النساء.
وطالبت المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ بالسعي بشكل جاد لإنهاء معاناة عشرات النساء المختطفات في سجون الحوثيين.
وقبل يومين بدأت الحملة السنوية "لونوا العالم برتقالياً" والتي تركز على العنف القائم على النوع الاجتماعي و تستمر لمدة 16 يوماً من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر، تحت شعار: ضعوا حداً للعنف ضد النساء الآن!
ويعتبر العنف القائم على النوع الاجتماعي من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارًا في جميع أنحاء العالم ، ما يقدر بنحو واحدة من كل ثلاث نساء تتعرض للإيذاء الجسدي أو الجنسي في حياتها، والنساء اليمنيات لسن استثناء.
ومنذ اندلاع كوفيد19، ازداد العنف الأسري بشكل كبير في العديد من البلدان بما في ذلك اليمن. وكان تأثير جائحة كوفيد19 على الشباب والنساء والفتيات هائلاً وأدى إلى انتشار جائحة الظل للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

فتاة من بين كل ثلاث تتعرض للايذاء الجنسي.. الحرب في اليمن تتسبب بمقتل أكثر من ألف إمرأة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فتاة من بين كل ثلاث تتعرض للايذاء الجنسي.. الحرب في اليمن تتسبب بمقتل أكثر من ألف إمرأة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فتاة من بين كل ثلاث تتعرض للايذاء الجنسي.. الحرب في اليمن تتسبب بمقتل أكثر من ألف إمرأة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق