ذوي الجاني يقدمون لأهالي الضحايا ”بندق النوم” .. تفاصيل خلاف على أرض بصنعاء يؤدي الى مقتل ثلاثة أشخاص واصابة آخرين  

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أقدم مواطن في مديرية بلاد الروس في محافظة صنعاء على قتل ثلاثة أشخاص وإصابة أثنين آخرين في خلاف على جزء من قطعة أرض لا يتجاوز سعرها 500 دولار .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن المواطن علي عبده علي من أهالي قرية بوقة ببلاد الروس جنوب العاصمة صنعاء أقدم على قتل المواطن علي صالح الكينعي وابنه إبراهيم وابن أخيه يوسف محمد الكينعي وإصابة أثنين آخرين بسبب خلاف على قطعة أرض زراعية قاحلة ولا تتجاوز سعرها الخمس مائة دولار امريكي .

وأضافت المصادر أن القاتل لاذ بالفرار بعد ارتكاب جريمة القتل لكن أقارب المتهم قاموا بالتبرء من القاتل منهم إخوانه وجميع اعمامه وتعهدوا بأنهم لن يدافعوا عنه سواء أمام المحاكم والنيابات او مؤسسات الدولة أو قبليا مقدمين ما يعرف قبليا بـ" بندق النوم " والتي تعني عدم المس بهم من قبل أهالي الضحايا وفي حال تم الإعتداء عليهم يتم دفع غرامة والتي تعرف قبليا بإسم " مربوع المحدعش " والتي تعني 4× 11 من سعر الغرامة والتي تصل في حالة قتل أحد منهم إلى 44 دية والتي تزيد عن نصف مليار ريال .

وأكدت المصادر أن عدد من مشايخ قبيلة بلاد الروس وقعوا أيضا على دفع 44 دية من قبل أهالي المتهم في حال تدخلوا في عون القاتل لكل قتيل .

ويعد هذا الحكم ضوء أحضر لأهالي الضحايا بقتل المتهم في أي مكان يجدوه وهدر لجميع أمواله كتعويض لأهالي القتلى والتي قد تصل إلى مليار و760 مليون ريال يمني أي ما يعادل ثلاثة مليون دولار .

هذا وتتسببت جرائم القتل إلى تشريد العديد من الاسر خوفا من الثأر وقد يدفع القاتل تعويض لأهالي القتلى جميع أمواله ويتحول إلى مشرد دون اي منزل او أرض .

ذوي الجاني يقدمون لأهالي الضحايا ”بندق النوم” .. تفاصيل خلاف على أرض بصنعاء يؤدي الى مقتل ثلاثة أشخاص واصابة آخرين   ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ذوي الجاني يقدمون لأهالي الضحايا ”بندق النوم” .. تفاصيل خلاف على أرض بصنعاء يؤدي الى مقتل ثلاثة أشخاص واصابة آخرين  ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ذوي الجاني يقدمون لأهالي الضحايا ”بندق النوم” .. تفاصيل خلاف على أرض بصنعاء يؤدي الى مقتل ثلاثة أشخاص واصابة آخرين  .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق