الارشيف / اخبار اليمن

”طارق صالح” يوجه رسالة لـ” الامارات” بالتزامن مع زيارة ”الاحمر” لـ”قطر”

اخبار من اليمن وجه قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق صالح، اليوم الأربعاء، رسالة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال صالح في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، أن "‏ذكرى عيد الاتحاد لدولة الإمارات تأكيد على عظمة مشاريع التفاهم والتعاون والتوحد العربي والوطني في مواجهة التحديات وبناء المشاريع الحضارية".
وأضاف: تجربة الأشقاء في الإمارات تجعل من عيدهم الوطني عيدا قوميا عربيا لنا جميعا.
وفي سياق آخر، التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، اليوم الأربعاء، برئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا وفي مقدمته العلاقات الأخوية المتينة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين وما تشهده بلادنا من تطورات على مختلف الصعد جراء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.
ونوه نائب الرئيس إلى ما خلفه الانقلاب الحوثي الإيراني من انعكاسات سلبية في المجالات السياسية والاقتصادية وتأثيرات كارثية على مؤسسات الدولة في بلادنا وعلى النسيج المجتمعي وحتى على مستوى العلاقات التي تربط بلادنا بمحيطها العروبي والإسلامي.
وأشاد نائب الرئيس بالتلاحم العربي والعالمي تجاه القضية اليمنية ومساندة الشرعية ودور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في المجالات العسكرية والسياسية والإغاثية.
من جانبه رحب رئيس الوزراء القطري بزيارة نائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، مجدداً التأكيد على متانة العلاقات الأخوية ودعم قطر لبلادنا وأمنها واستقرارها ووحدتها وسلامة أراضيها وبما من شأنه التوصل إلى حل سلمي يتوافق مع مرجعيات وثوابت اليمنيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”طارق صالح” يوجه رسالة لـ” الامارات” بالتزامن مع زيارة ”الاحمر” لـ”قطر” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”طارق صالح” يوجه رسالة لـ” الامارات” بالتزامن مع زيارة ”الاحمر” لـ”قطر”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”طارق صالح” يوجه رسالة لـ” الامارات” بالتزامن مع زيارة ”الاحمر” لـ”قطر”.

قد تقرأ أيضا