الارشيف / اخبار اليمن

السلطة المحلية في شبوة تفتح النار على بيان ”بن دغر”و”جباري ” بشأن الخيار العسكري


اخبار من اليمن فتحت السلطة المحلية واللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، اليوم الأربعاء، النار على البيان المشترك الذي أصدره الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى، وعبدالعزيز جباري، نائب رئيس مجلس النواب، بشأن فشل الخيار العسكري.
واعتبرت السلطة المحلية واللجنة الامنية بالمحافظة، في بيانها الذي أطلع عليه " المشهد اليمني "، أن "الحديث عن فشل الخيار العسكري ضد مليشيا الحوثي، يمثل إساءة بالغة لصمود الشعب اليمني، مؤكدة أن المعركة بالأساس هي مع إيران".
وقال البيان: "بينما ينتظر اﻷبطال في الجبهات مواقف سياسية داعمة لنضالهم وتضحياتهم؛ يتفاجأ أبناء اليمن بدعوات تأتي من داخل المؤسسات الوطنية بإيقاف الحرب والجنوح للسلام والوفاق الوطني وغيرها من المصطلحات التي تمثل غاية في الغرابة وكأنها صادرة عن غير إدراك بواقع وخلفية الصراع في الساحة الوطنية".
وأضاف: "تلك الدعوة أخطأت توصيف الصراع في الساحة اليمنية من انقلاب على الدولة وشن حرب على أبناء الشعب اليمني وقتل مئات الآلاف وتهجير الملايين وتدمير المدن وتفكيك للمجتمع وضرب الاقتصاد الوطني واختصار توصيف هذا الصراع في تلك الدعوات إلى (صراع فرقاء)".
وتابع: "إن الحديث عن انتهاء وفشل الخيار العسكري كما تضمنته الدعوة وفي هذا التوقيت تحديدا يمثل إساءة بالغة لصمود الشعب اليمني والأبطال في الجبهات الذين يدافعون عن كرامتهم وعزة أوطانهم في معركة واضحة المعالم تعبر فيها إيران بوضوح عن رغبتها في إسقاط كل شبر في اليمن وإخضاعه لهيمنتها كمرحلة في توسعة نفوذها ليشمل دول الجوار لليمن".
وأكد البيان أن الحديث عن خيارات أخرى أمام مليشيا لا تلقي لأي طرح حول السلام أي اهتمام أو قبول وكأن هذه الدعوات لا تتذكر أن المليشيا بدأت حربها في الوقت الذي كان أبناء اليمن يحتفلون بنتائج مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته.
وتساءل: فهل من المنطق تكرار هذا الحديث بعد كل الذي حل بالوطن مع مليشيات نشأت أساسا على ثقافة الموت والخراب؟.
وشدد البيان على أن "الوطن اليوم بحاجة إلى مواقف صلبة تدعم صمود الجيش اليمني في هذه المعركة الوطنية كما هو بحاجة إلى خطوات استثنائية تقوم بها المؤسسات الوطنية".
وأشار إلى أنه لايزال هناك الكثير من خيارات الصمود التي تحتاج إلى عمل دوؤب في إطار مشروع وطني مقاوم تنخرط فيه كل المؤسسات والمكونات الوطنية عنوانه العريض استعادة الدولة وواجهته الشرعية بقيادة رئيس الجمهورية، وهو خيار الوقت وواجب المرحلة هذا هو الخيار الذي يليق بتضحيات أبناء اليمن في هذه الحرب التي فرضت عليهم ولم يختاروها.
وجدد البيان التأكيد على أن "هذه المعركة ليست معركة اليمنيين وحدهم بل إن الجوار العربي وخصوصا اﻷشقاء في المملكة العربية السعودية هم شركاء اليمن في معركته التي هي بالأساس حرب إيرانية عبر مليشيا تزج بالكثير من اليمنيين ليكونوا جسر عبور المشروع الإيراني التوسعي".
وكان جباري وبن دغر دعوا في بيان مشترك أمس الثلاثاء، إلى تحالف للإنقاذ الوطني وإيقاف الحرب بمبرر فشل الخيار العسكري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
السلطة المحلية في شبوة تفتح النار على بيان ”بن دغر”و”جباري ” بشأن الخيار العسكري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطة المحلية في شبوة تفتح النار على بيان ”بن دغر”و”جباري ” بشأن الخيار العسكري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطة المحلية في شبوة تفتح النار على بيان ”بن دغر”و”جباري ” بشأن الخيار العسكري.

قد تقرأ أيضا