الارشيف / اخبار اليمن

أول تعليق من الجبواني على بيان ”بندغر وجُباري” ورد الحكومة

اخبار من اليمن في أول تعليق له، هاجم وزير النقل اليمني السابق، صالح الجبواني، الحكومة اليمنية الشرعية على انتقادها للبيان المشترك لرئيس مجلس الشورى ونائب رئيس البرلمان اليمني.

وقال الجبواني في تغريدة رصدها "المشهد اليمني": "لم تتحرك الشرعية بأجهزتها المختلفة لسقوط كثير من المديريات بيد الحوثي، ولا أثناء الإنسحاب المشبوه من الحديده، لم تتحرك لإنهيار العملة ولا دفع رواتب الجيش".

وأضاف: "لكنها تحركت ضدآ على بيان بن دغر-جباري لأنه مس عصب حساس لتجار الحرب داخل هذه الشرعية الذين أصبحت الحرب بالنسبة لهم منجم ذهب".

وفي وقت سابق، قالت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني أن البيان الصادر عن نائب رئيس الهيئة عبد العزيز جباري ورئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر لا يعبر عن مصالح اليمنيين.

وقالت الهيئة إن البيان الذي أعلن فيه بن دغر وجباري انتهاء الخيار العسكري لدول التحالف بالوصول إلى طريق مسدود واقترابه من إعلان الفشل، كان "مفاجئاً وصادماً ولا يعبر إلا عن رأي فردي لا يمثل الهيئة من قريب أو بعيد".

وأكدت أن النائب جباري عضو هيئة الرئاسة "لم يضعها في صورة البيان ولم يناقشه معها"، بينما "لا ترى في البيان وحتى مكنونه ومضمونه ما يعبر عن مصالح الشعب اليمني ويحقن دماء أبناءه".

وأشارت إلى أن تحقيق السلام يتطلب معادلة ميدانية وأخلاقية بعيداً عن القفزات الفردية والمصالح الشخصية التي تضر بالقضية اليمنية، مشددة على أن السلام هدف الحكومة والتحالف الذي يقود حرب في اليمن بقيادة السعودية منذ سبع سنوات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تعليق من الجبواني على بيان ”بندغر وجُباري” ورد الحكومة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق من الجبواني على بيان ”بندغر وجُباري” ورد الحكومة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق من الجبواني على بيان ”بندغر وجُباري” ورد الحكومة.

قد تقرأ أيضا