الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تمنع استيراد ‘‘التمور’’ وتفرض عقوبة قاسية على المسافرين القادمين من السعودية

اخبار من اليمن منعت مليشيا الحوثي، إدخال التمور إلى مناطق سيطرتها، وفرضت شروطًا جديدة على التجار والمستوردين.

وقالت مصادر محلية في صنعاء، إن مليشيا الحوثي حصرت استيراد التمور على مؤسسة تابعة لأحد قياداتها، وفرضت عقوبات قاسية على المسافرين القادمين من السعودية، في حال وجود التمور بحوزتهم.

وأوضحت المصادر أن المليشيات منعت أصحاب السيارات الخاصة والشاحنات من اصطحاب 20 كرتون تمر، حتى وإن كانت مقدمة من فاعل خير، أو هدايا خاصة، واشترطت دخولها عبر الوكيل الذي فرضته مؤخرًا.

وأكدت المصادر قيام المليشيات بحجز الكميات التي يعثرون عليها بحوزة مسافرين، وإجبارهم على عرضها على وزارة الزراعة، الخاضعة لسيطرتها، وفي حال سمحت لهم الوزارة الحوثية، يتم إلزام المسافرين والتجار بشراء نفس العدد من كراتين التمر من مؤسسة ‘‘اليسر’’ التابعة للمليشيات، والتي فرضتها مؤخرًا وكيلًا حصريًا لاستيراد التمور.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي، تفرض جبايات مُكلّفة على البضائع القادمة إلى مناطق سيطرتها، ما ساهم في مضاعفة أسعارها، في ظل مجاعة وأزمة اقتصادية تعصف بالبلاد، وانقطاع مرتبات الموظفين منذ سنوات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تمنع استيراد ‘‘التمور’’ وتفرض عقوبة قاسية على المسافرين القادمين من السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تمنع استيراد ‘‘التمور’’ وتفرض عقوبة قاسية على المسافرين القادمين من السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تمنع استيراد ‘‘التمور’’ وتفرض عقوبة قاسية على المسافرين القادمين من السعودية.

قد تقرأ أيضا