الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين

اخبار من اليمن روما ـ سبأنت

القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك محاضرة في الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين تناول فيها جذور وطبيعة الصراع مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيف انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ومؤسسات الدولة، موضحا بأنها جماعة لا تؤمن بالمواطنة المتساوية، الامر الذي ادى الى حدوث مآسي انسانية وسياسية واقتصادية و مجتمعية.

وتطرق إلى مشاورات السلام العديدة التي عقدت والتي لم تلتزم بها ميليشيا الحوثي، كما استعرض المبادرات الدولية والاقليمية من أجل تحقيق السلام والتي ايضا رفضتها قوى الانقلاب الحوثي.

واشار وزير الخارجية الى التصعيد العسكري من قبل الحوثي على محافظة مأرب والذي تحتوي ما يقارب ال ٢ مليون نازح فروا من انتهاكات الحوثي.. مؤكداً بأن الصمود في مارب كفيل بتبديد أوهام الحوثيين.

كما اكد على الاهمية القصوى لايلاء خزان النفط صافر الاهتمام المطلوب وان اهمال الامر يهدد بحدوث كارثة ستتعدى تأثيراتها منطقة البحر الاحمر إلى البحار المجاورة مؤكداً على أهمية تظافر الجهود لحل هذه القضية والزام مليشيا الحوثي بوقف العراقيل التي تمارسها أمام جهود الامم المتحدة.

حضر الفعالية سفيرة اليمن في روما المندوبة الدائمة لدى المنظمات الدولية اسمهان الطوقي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين.

قد تقرأ أيضا