الارشيف / اخبار اليمن

ترتيبات لإطلاق أكبر صفقة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي (تفاصيل)

اخبار من اليمن كشفت لجنة الوساطة محلية، الجمعة، عن ترتيبات جارية لإجراء أكبر صفقة لتبادل الأسرى والمختطفين، بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، خلال الأيام القادمة.

وكانت الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي ، تبادلا كشوفات لقرابة 16 ألف محتجز من المدنيين والأسرى على خلفية الحرب في اتفاق السويد قبل نحو ثلاث سنوات برعاية الأمم المتحدة، بينما الجهود الكبيرة التي بذلتها المنظمة الدولية في هذا الملف الإنساني فشلت بإنهاء معاناة هؤلاء المعتقلين.


وعن الصفقة المرتقبة، قال عضو لجنة الوساطة عبدالله شداد، إن فرق الوساطة المحلية تعمل على ترتيب لإطلاق أكبر عملية تبادل للأسرى والمعتقلين، مشيرا إلى أن الفريق منذ نحو شهرين يرتب لهذه العملية.

وأكد شداد في منشور على الفيسبوك، أن الفريق قطع شوط كبير في الترتيب للعملية الكبرى على مستوي البلد الغارق في الحرب منذ سبع سنوات.

ودعا أطراف النزاع إلى سرعة التعاطي الإيجابي وتجاوز العراقيل الهامشية الذي وصفها ب"غير رئيسية في ملف الأسرى والمعتقلين"، حتى ينال عدد كبير حريتهم خلال أيام.

ونجحت لجنة الوساطة المحلية خلال الأشهر الماضية بإطلاق مئات المحتجزين، كان أكبرها في نهاية شهر سبتمبر الماضي عندما أفرج المتحاربين على نحو 206 معتقلا وأسير من محافظة تعز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ترتيبات لإطلاق أكبر صفقة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ترتيبات لإطلاق أكبر صفقة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ترتيبات لإطلاق أكبر صفقة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي (تفاصيل).

قد تقرأ أيضا