حذر من ”الحسم”.. ”الانتقالي” يفتح النار على ”الشرعية” ويناشد ”التحالف” بتدخل عاجل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن فتح المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، النار على الحكومة اليمنية الشرعية؛ على خلفية تردي الاوضاع المعيشية وتهاوي الريال اليمني أمام العملات الاجنبية.

برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.

وأبدت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها الدوري، حسب بلاغ أطلع عليه "المشهد اليمني"، غضبها من "استمرارية العبث الممنهج من قبل أطراف في الشرعية، وعجز الحكومة عن القيام بمهامها القانونية المسندة لها وفقا لاتفاق الرياض".

وأكدت على ضرورة تدخل التحالف العربي بشكل عاجل ليس فقط بإلزام الشرعية بتحمل واجباتها تجاه المواطن، بل وبتقديم الدعم العاجل للحكومة لوقف انهيار العملة المحلية، والضغط بجديّة لتصحيح آليات عمل البنك المركزي وقيادته، والعديد من المتنفذين الفاسدين في إدارته والعابثين بمصير المواطن.

و شددت على وجوب اختيار قيادة البنك وكادره الرئيسي بالتوافق والأخذ بمعايير الكفاءة والنزاهة، وليس الولاء والمصالح التي تستند عليها الشرعية في كل تعييناتها.

ودعت رئاسة الحكومة الى اتخاذ موقف جريء وتحديد الجهة التي تقوم بعرقلة مهامها، وأوصلت الأوضاع إلى حافة الانهيار.

وحذّرت من أي تجاهل لحسم أولويات التفاوض التي طرحها الوفد التفاوضي للمجلس وبشكل عاجل، وفي مقدمتها وقف انهيار العملة.

يأتي ذلك وسط تصاعد الاحتجاجات الشعبية في عدن ولحج وأبين وحضرموت وتعز، إثر الانهيار المتسارع للريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

حذر من ”الحسم”.. ”الانتقالي” يفتح النار على ”الشرعية” ويناشد ”التحالف” بتدخل عاجل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حذر من ”الحسم”.. ”الانتقالي” يفتح النار على ”الشرعية” ويناشد ”التحالف” بتدخل عاجل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حذر من ”الحسم”.. ”الانتقالي” يفتح النار على ”الشرعية” ويناشد ”التحالف” بتدخل عاجل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق