مفتاح يناقش مع نائب المدير الإقليمي لـ (اوتشا) مستجدات الوضع الإنساني بمأرب

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع نائب المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية طارق تلاحمه وناقش معه مستجدات الأوضاع الإنسانية واحتياجات النازحين في المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى ومدير مكتب الاوتشا بمأرب سانتوس أزيكو، قدم الوكيل مفتاح نبذة موجزة عن حقيقة الوضع الإنساني والاستثنائي بمحافظة مأرب، التي يقيم فيها أكثر من 2 مليون و300 ألف نازح موزعين في 182 مخيم وتجمع للنازحين في المحافظة

واستعرض الدكتور مفتاح الصعوبات والتحديات الماثلة أمام السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية في سبيل استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من النازحين والمهجرين قسرا إلى محافظة مأرب من جميع المحافظات والذي باتوا يشكلوا نحو 62 ٪ من إجمالي النازحين في الجمهورية في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة بشكل يومي مع استمرار مليشيا الحوثي الإيرانية بتصعيدها العسكري في المديريات الجنوبية.

داعيا الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الأممية والدولية المختلفة وكافة شركاء العمل الإنساني إلى مضاعفة جهودها وزيادة حجم تدخلاتها الإنسانية في محافظة مأرب ومساندة جهود السلطة المحلية لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة والمتزايدة للنازحين وتوفير أبسط مقومات الحياة الأساسية لهم وتنفيذ عمليات الإستجابة الطارئة لاستقبال النازحين الجدد وإيوائهم والمساهمة في التخفيف من معاناتهم

من جانبه أوضح المسؤول الأممي أن زيارته لمأرب تهدف للالتقاء بالمسؤولين المعنيين بالملف الانساني في المحافظة والإطلاع منهم على حقيقة الوضع الانساني وتعزيز التعاون مع السلطات الرسمية لتغطية الفجوة الإنسانية القائمة ومواجهة كافة التحديات الراهنة.

مشددا على ضرورة تعزيز جوانب الشراكة والتنسيق بين جهود الأمم المتحدة وجهود السلطة المحلية والوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب بما يحقق التعاون والتكامل في تنفيذ برامج وأنشطة العمل الإنساني في المحافظة.


مفتاح يناقش مع نائب المدير الإقليمي لـ (اوتشا) مستجدات الوضع الإنساني بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مفتاح يناقش مع نائب المدير الإقليمي لـ (اوتشا) مستجدات الوضع الإنساني بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مفتاح يناقش مع نائب المدير الإقليمي لـ (اوتشا) مستجدات الوضع الإنساني بمأرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق