مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة تحرير مدينة عسيلان ومن الطرف المسيطر

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف مصدر ميداني حقيقة تحرير مركز مديرية عسيلان غرب محافظة شبوة من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم السبت عقب عملية عسكرية واسعة أطلقتها قوات العمالقة.
وقال المصدر في تصريح خاص لـ "المشهد اليمني" إن مركز مديرية عسيلان عبارة عن سوق شعبي ومجمع حكومي وليس مدينة، وأن مليشيا الحوثي لم تدخله عقب سيطرتها على بيحان سبتمبر الماضي واكتفت بالسيطرة على الجبال والمواقع الاستراتيجية في مديرية عسيلان وبقي السوق والمجمع الحكومي خالي من التواجد العسكري من الشرعية والحوثي.
وأوضح المصدر أن مليشيا الحوثي عقب سيطرتها على بيحان بالكامل أكتفت بالسيطرة في عسيلان على جبال بن عقيل وشميس والاخيضر وسلسلة جبال الصفراء والسليم جنوب عسيلان وسوق النقوب ومنطقة مفرق الحمى وجبل بن سبعان وهجر كحلان غرب مديرية عسيلان.
وأكد المصدر أن قوات العمالقة تمكنت من دخول سوق عسيلان والمجمع الحكومي دون قتال لعدم لكونه خارج نطاق سيطرة مليشيا الحوثي إلا أن العمالقة قاموا بتأمينه كونه كان يخلو من أي تواجد للجيش أو الأمن عقب سيطرة مليشيا الحوثي على المواقع الاستراتيجية جنوب المديرية.
وأضاف أن قوات العمالقة حررت جبل بن عقيل الواقع وسط المديرية والأقرب إلى مركز المديرية ويعد موقعاً استراتيجياً ومن خلال تحريره أمنت تواجدها من أي استهداف بالكاتيوشا أو المدفعية قد تشنه المليشيا على مركز عسيلان من جبل بن عقيل.
وأشار إلى قوات العمالقة حررت إلى جانب جبل بن عقيل الكثبان الرملية الواقعة في منطقة الخيالة والقريبة من مبنى المحكمة كما تمكنت من تحرير أجزاء من هجر كحلان غرب المديرية عقب معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة تحرير مدينة عسيلان ومن الطرف المسيطر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة تحرير مدينة عسيلان ومن الطرف المسيطر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة تحرير مدينة عسيلان ومن الطرف المسيطر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق