”الحوثيون” ”يبطحون” الدراسات العليا في أكبر جامعة يمنية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تواصل سلطات المتمردين الحوثيين، إهانة باحثي الماجستير والدكتوراه بجامعة صنعاء، من خلال تعيين مشرف على رسائلهم واطروحاتهم يدعى فائز البطاح؛ في تجاوز خطير لمجالس الاقسام العلمية والكليات، رغم جني المليارات من الدراسات العليا، التي باتت مدفوعة بالكامل، ويتحمل كافة تكاليفها الطلاب.
وأوضح طلاب واكاديميون في شكوى خطية تلقاها "المشهد اليمني"، بأن عناوين أطروحات الدكتوراة ورسائل الماجستير يتحكم بها مشرف حوثي غير مؤهل، يحمل شهادة بكالوريوس في الدراسات الإسلامية، بعد أن اعتمدتها مجالس الأقسام العلمية والكليات التي تضم خيرة الكوادر الأكاديمية من حملة شهادات الدكتوراه؛ أساتذة وأساتذة مشاركين ومساعدين.
وأشاروا في شكواهم بأن اعتماد عناوين الرسائل البحثية لنيل درجتي الماجستير و الدكتوراه مرهونة بموافقة مشرف حوثي غير مؤهل؛ في تحدي صارخ للقوانين واللوائح والانظمة الجامعية.
وفي يوليو الماضي، عقد رئيس الجامعة المعين من الحوثيين القاسم عباس، اجتماعا بمسؤولي الدراسات العليا في الجامعة وبحضور المشرف الثقافي المعين بالمخالفة للوائح والقوانين الجامعية فائز البطاح، وأقر استمرار الاقسام العلمية في الكليات في ممارسة صلاحيتها فيما يتعلق بتسجيل عناوين رسائل الدراسات العليا والموافقة عليها واستكمال كافة الاجراءات، على أن يتم تسليم نسخة للمشرف الثقافي للاطلاع عليها.
يأتي ذلك بعد حملة انتقادات واسعة ورفض كبير من قبل عدد من الاكاديميين بمختلف الجامعات اليمنية الذين اعتبروا تعيين مشرف ثقافي يعد تعديا صارخا على لوائح وأنظمة الجامعة، وتعريض سمعتها وشهاداتها الاكاديمية لخطر عدم الاعتراف بها.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، أعلنت عن أنها تدرس مسألة إيقاف المصادقة على شهادات الماجستير والدكتوراة الصادرة من جامعة صنعاء، والتعميم على الملحقيات في الخارج بعدم التعامل معها.

”الحوثيون” ”يبطحون” الدراسات العليا في أكبر جامعة يمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” ”يبطحون” الدراسات العليا في أكبر جامعة يمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” ”يبطحون” الدراسات العليا في أكبر جامعة يمنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق