الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة الوطنية للتحقيق توثق الانتهاكات التي طالت المنشآت التعليمية والإعلامية والمدنية بتعز

اخبار من اليمن تعز - سبأنت
وثق أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، عدد من الانتهاكات التي طالت المنشآت الاعلامية والتعليمية والمدنية بمديرية صالة محافظة تعز اثر القصف العشوائي للمليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا.

وعاين اعضاء اللجنة، آثار القصف الذي طال مدرسة الفاروق الثانوية والاطلاع على الاضرار والدمار في الفصول والمعامل نتيجة القصف المدفعي الذي طال المدرسة والتي كان آخرها الأسبوع الماضي، وهو الامر الذي أدى لتوقف المدرسة عن التعليم مدة عام ونصف وعدم تمكن مئات الطلاب من الالتحاق بالمدرسة.

كما عاين أعضاء اللجنة، الدمار الذي طال مبنى مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر والتي تعرضت في فترات مختلفة للقصف والاعتداء وادى ذلك الى توقفها عن العمل والاصدار.

والتقى أعضاء اللجنة، بعدد من ضحايا القصف للاحياء السكنية في أحياء الكمب وبازرعة وكلية الطب خلال شهري نوفمبر وديسمبر وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم 6 أطفال..مستمعاً الى إفادات عدد من الشهود والسكان حول تفاقم الوضع الإنساني في هذه التجمعات السكانية ، و اثر استمرار القصف على التجمعات السكانية باثارة الفزع في أوساط السكان وانعدام الامن وصعوبة الحركة والتنقل والوصول الى الموارد وغيرها من سبل العيش.

والتقى اعضاء اللجنة، ادارة مدرسة الفاروق، واستمع الى إفادات المعلمين وتقييم كلفة الخسائر المختلفة التي تعرضت لها المدرسة واقسامها وفصولها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اللجنة الوطنية للتحقيق توثق الانتهاكات التي طالت المنشآت التعليمية والإعلامية والمدنية بتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية للتحقيق توثق الانتهاكات التي طالت المنشآت التعليمية والإعلامية والمدنية بتعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية للتحقيق توثق الانتهاكات التي طالت المنشآت التعليمية والإعلامية والمدنية بتعز.

قد تقرأ أيضا