نائب رئيس مجلس النواب يناقش مع السفير المصري مستجدات الأوضاع في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :
ناقش نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، اليوم، مع سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى بلادنا الدكتور أحمد فاروق، آخر التطورات على صعيد الساحة الوطنية، في مختلف جوانبها السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية.

كما بحث اللقاء، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب المهندس باصرة، عن الإمتنان الكبير الذي توليه مصر بالأوضاع في اليمن .. شاكرًا لمصر قيادة وحكومة وشعبًا موقفها الثابت تجاه الشعب اليمني، في أزمته الراهنة باعتبارها أحد أعضاء دول التحالف العربي المساندة لليمن .. مثمنًا دور مصر في التخفيف من معاناة اليمنيين الذين لجأوا إليها ويحظون هناك برعاية أخوية طيبة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد والحرب التي أشعلتها الميليشيات الحوثية.

واستعرض مستجدات الأوضاع في البلاد في ظل إنقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة الشرعية وخطورة استمرار الانتهاكات الجسيمة والجرائم الحوثية الإرهابية المروعة ومصادرة الحقوق والحريات وتجنيد الأطفال .. مشيراً إلى أن استهداف المدنيين في مأرب وبقية المحافظات بصورة عدائية سافرة لم يتوقف، بل يزداد ضراوة مما يفاقم من خطورة الوضع الإنساني ومعاناة ملايين النازحين.

ودعا باصرة، الأشقاء في مصر بتقديم المزيد من التسهيلات المتعلقة بتأشيرات الدخول والإقامة والالتحاق بالجامعات والمدارس المصرية للطلاب اليمنيين في مصر.

من جانبه أكد السفير المصري، استمرار دعم بلاده للشرعية الدستورية، والشعب اليمني، وكذا دعم جهود السلام، حتى يتحقق الاستقرار في اليمن والمنطقة .. مبديًا اهتمامه الكبير بكل ما تم طرحه خلال اللقاء من نائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس .. مؤكدًا على تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

شارك في اللقاء أعضاء المجلس محمد الحميري، ومهدي عبدالسلام، وإنصاف مايو، ومبخوت بن ماضي، وعبدالله النعماني.


نائب رئيس مجلس النواب يناقش مع السفير المصري مستجدات الأوضاع في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب رئيس مجلس النواب يناقش مع السفير المصري مستجدات الأوضاع في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب رئيس مجلس النواب يناقش مع السفير المصري مستجدات الأوضاع في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق