مصدر يكشف سر تلقي محافظ حضرموت ثاني مكالمة هاتفية من الرئيس ونائبه في آن واحد

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نشرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ خبراً يتحدث عن مكالمة هاتفية تلقاها محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني من نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، وتلاه خبر آخر بفارق وقت قصير نشرته الوكالة عن مكالمة هاتفية أجراها رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي مع محافظ حضرموت البحسني.

وكشف مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن المكالمات التي تلقاها محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني من الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر، تباعاً اليوم الثلاثاء، تأتي نتيجة تصعيد الهبة الحضرمية المطالبة بحقوق لأبناء حضرموت وسعيها إلى إغلاق ميناء الضبة شرق المحافظة ورفضها دعوة الرئيس بالتوجه إلى الرياض ورفع الاعتصام من منطقة عيون القريبة من الميناء.

وكان وجه رئيس الجمهورية اليمنية المشير الركن عبدربه منصور هادي، اليوم، محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج البحسني بالعمل بشكل عاجل بالالتحام بأبناء المحافظة للدفاع عن حضرموت وابناءها ومضاعفة الجهود في تلبيه مطالب ومتطلبات أبناء المحافظة والعمل على حل كل الاشكاليات القائمة.

كما وجه الرئيس هادي الحكومة بالاهتمام العاجل بحضرموت، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالمحافظة وتوفير احتياجاتها وإعطاء أولوية في عملية التنمية لأبناء محافظة حضرموت.

وأكد رئيس الجمهورية خلال مكالمة هاتفية أجراها مع المحافظ البحسني، أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد توجب على الجميع توحيد الجهود والامكانيات لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية ومشروعها التدميري الذي يستهدف كل أبناء الشعب اليمني..

وخلال الاتصال أثنى الرئيس، بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية لتحقيق الاستقرار المنشود بالمحافظة.. مؤكداً على أهمية التكامل والتعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة في إطار المحافظة.. مشيداً بالوعي الذي يتحلى به أبناء المحافظة والذي سينعكس بدوره إيجاباً من خلال الاستقرار ومشاريع البناء والتنمية.

وشدد الرئيس، على ضرورة اضطلاع الحكومة واجهزتها التنفيذية المختلفة بواجباتها بتقديم الخدمات الضرورية لأبناء المحافظة.

وقدم محافظ حضرموت، خلال الاتصال، لرئيس الجمهورية موجز عن الأوضاع الأمنية وسير العملية التنموية والخدمية وأداء المؤسسات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة.. مشيرا الى ان النجاحات التي حققتها المحافظة في مختلف المجالات، كانت نتاج جهود كبيرة للسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وتكاتف أبناء المحافظة.

كما أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج البحسني، للاطلاع على الأوضاع المختلفة في المحافظة.

واستمع نائب الرئيس خلال الاتصال إلى الجهود المبذولة في البناء وتلبية الخدمات وجهود التوعية بخطر الفكر الحوثي الطائفي، مشيداً بحكمة وحنكة وتفاهم أبناء محافظة حضرموت وقيادة المحافظة في تجسيدهم نموذجاً للدولة ولمؤسساتها ودورها في حماية الأمن وتوفير الاستقرار والتنمية.

وأكد نائب الرئيس بأن الخطر الأكبر والعدو المشترك لليمنيين والعرب، يتمثل في مليشيات الانقلاب والإرهاب الحوثية، ومشروع داعمها الإيراني التوسعي في اليمن والمنطقة، الذي تجاوزت غطرسته واعتداءاته لتشمل تهديد الملاحة الدولية والقرصنة التي كان آخرها اختطاف الميليشيات لسفينة الشحن "روابي" قبالة محافظة الحديدة وما يحمله هذا السلوك الإرهابي من تأكيدات على تعمد الميليشيات إهدار كل فرص السلام وتهديدها الأمن والاستقرار الدوليين، ويضع المسؤولية على عاتق المجتمع الدولي في ردع ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة.

ودعا نائب الرئيس إلى توحيد الصفوف والوقوف إلى جانب القيادة السياسية وجهود الجيش للوطني وأشقائنا في تحالف دعم الشرعية بما من شأنه تثبيت دعائم الأمن وردع مشروع إيران الطائفي والحفاظ على اليمن وهويته ضمن محيطه العروبي والإسلامي.

وحث نائب الرئيس، خلال الاتصال، على مضاعفة الجهود وتوحيد الطاقات للارتقاء بالخدمات وتعزيز مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة في مختلف المجالات.

وثمن نائب الرئيس دور التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودعمها لليمن في معركة استعادة الدولة وهزيمة الانقلاب وفي مختلف الجوانب التنموية والإنسانية.

من جانبه، تطرق محافظ حضرموت إلى عدد من القضايا المرتبطة بالأوضاع في المحافظة، مشيراً إلى عدد من الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات وتلبية متطلبات المواطنين، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة.

مصدر يكشف سر تلقي محافظ حضرموت ثاني مكالمة هاتفية من الرئيس ونائبه في آن واحد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر يكشف سر تلقي محافظ حضرموت ثاني مكالمة هاتفية من الرئيس ونائبه في آن واحد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر يكشف سر تلقي محافظ حضرموت ثاني مكالمة هاتفية من الرئيس ونائبه في آن واحد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق