الارشيف / اخبار اليمن

وساطة محلية تعلن عن اتفاق جديد بين الشرعية والحوثيين يشمل ثلاث محافظات

اخبار من اليمن أعلنت وساطة محلية، يوم الخميس، نجاح اتفاق بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، يقضي بالسماح للوساطة بانتشال وتبادل جثامين القتلى من الطرفين في محافظات مأرب والجوف وصنعاء.

وأكد رئيس منظمة وسطاء الإنسانية هادي جمعان، انتشال 25 من جثامين قتلى الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية الأسبوع الماضي من مناطق انتهت فيها المعارك منذ فترة طويلة بمحافظات الجوف وصنعاء و ‎مأرب.

وقال جمعان في سلسلة تغريدات، إن فريقا من المتطوعين تمكن من انتشال أكثر من 25 جثمان من قتلى الجيش ومليشيا الحوثي والتي تعتبر ضمن ملف المفقودين، حيث تعود بعضها إلى بداية عام 2020، بينما لا يوجد معلومات عن بعض الرفات.

مضيفا: "سيحتفظ بهذه الجثامين حتى الحصول على طريقة ممكنة للتعرف عليها وتسليمها لذويها أو لجهات الاختصاص".

وأكد رئيس منظمة وسطاء الإنسانية، أنه يعمل مع فريقه بالتنسيق مع أطراف النزاع للدخول إلى مناطق يوجد فيها جثامين لا تزال مرمية تعود إلى شهر يناير من العام 2018.

وأوضح جمعان أن عملية الانتشال تمت بعد بتنفيذ عمليات المسح الشاملة لأماكن تواجد الجثث، من قبل ثلاث فرق ميدانية من المتطوعين في منظمة وسطاء الإنسانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وساطة محلية تعلن عن اتفاق جديد بين الشرعية والحوثيين يشمل ثلاث محافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وساطة محلية تعلن عن اتفاق جديد بين الشرعية والحوثيين يشمل ثلاث محافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وساطة محلية تعلن عن اتفاق جديد بين الشرعية والحوثيين يشمل ثلاث محافظات.

قد تقرأ أيضا