الارشيف / اخبار اليمن

انهيار كبير للمليشيات الحوثية في مارب.. وانتصارات ضخمة للجيش والعمالقة (صور)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن انهارت مليشيا الحوثي في محافظة مارب، اليوم الثلاثاء، بعد عام كامل من المعارك، وتعرضت لانتكاسة كبيرة، وفقدت مديرية بالكامل، ومواقع هامة، وقطعت خطوط إمدادها نحو ثاني مديرية، خلال الساعات الأولى للمعارك.

وبدأت انهيارات مليشيا الحوثي عقب تنفيذ قوات الجيش الوطني والعمالقة، التفافًا ناجحًا، أدى إلى قطع خطوط إمداد المليشيات في مديرية حريب، حيث حاصرت قوات الجيش مليشيا الحوثي في حريب من الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، وتزامنت العملية مع زحف ألوية العمالقة من اتجاه مديرية عين في محافظة شبوة، ووضع المليشيات في كماشة أدت إلى انهيارها.

وتواصلت العملية العسكرية، التي انطلقت فجر اليوم الثلاثاء، باسناد وتغطية جوية لمقاتلات التحالف العربي، وصولًا إلى عقبة ملعاء الفاصلة بين مديريتي الجوبة وحريب جنوبي مارب.

وكانت قوات العمالقة نفذت التفافًا على مديرية حريب عبر باب لصاد ووادي جراذا، ما أدى إلى قطع كافة خطوط إمداد المليشيات وهروب من تبقى منها باتجاه الجبال والوديان حفاظاً على أرواحهم، حيث قررت في وقت سابق، تجنيب مركز المديرية الحرب.


وتأتي تلك التطورات، بعد نحو 10 أيام من إطلاق التحالف العربي عملية عسكرية واسعة ضد مليشيا الحوثي في مديريات بيحان وعسيلان وعين بمحافظة شبوة، بمشاركة قوات من الجيش وألوية العمالقة، انتهت يوم أمس الإثنين، بتحرير آخر مديريات المحافظة الثلاث، والبدء في هجوم على المليشيات جنوبي مارب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انهيار كبير للمليشيات الحوثية في مارب.. وانتصارات ضخمة للجيش والعمالقة (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انهيار كبير للمليشيات الحوثية في مارب.. وانتصارات ضخمة للجيش والعمالقة (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انهيار كبير للمليشيات الحوثية في مارب.. وانتصارات ضخمة للجيش والعمالقة (صور).

قد تقرأ أيضا