إنطلاق عملية عسكرية واسعة للجيش والعمالقة لتحرير مديريتين من قبضة المليشيات الحوثية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن انطلقت قبل قليل، معركة مشتركة من ألوية العمالقة والجيش الوطني بمحافظتي مارب وشبوة، لطرد مليشيا الحوثي من مديريتين.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات من الجيش والعمالقة، بدأت، صباح اليوم الخميس، معركة واسعة لتحرير ما تبقى من منطقة السوداء بمديرية عين في محافظة شبوة، ومنطقة الفليحة بمديرية حريب في محافظة مارب.

وأشارت المصادر إلى أن العملية، التي انطلقت مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، ستساهم في تحرير المديريتين بالكامل، بعد محاولة مليشيا الحوثي تثبيت خطو دفاعها لمنع تقدم القوات الموالية للشرعية.

وعن أسباب عدم اكتمال تحرير مديرية عين بمحافظة شبوة، أفادت المصادر أن تداخل جغرافيتها مع مديرية حريب بمحافظة مارب، يربط نتيجة المعارك في المديريتين، موضحة أنه بتحرير عين ستتحرر حريب، وبطرد المليشيات من حريب، ستسقط عين من قبضتها بسهولة.

ومنذ يوم أمس، تحاول مليشيا الحوثي ثبتت مواقعها في جبال كحلان والحشفا شمال غرب مدينة حريب وجبال الفليحة والسليل والمناحيز شمال مديرية عين، كخط دفاع أخير ومتقدم يمنع تقدم قوات العمالقة والجيش إلى مدينة حريب وسوق الحجب مركز مديرية عين، وعقبة ملعا الاستراتيجية الرابطة بين مديريتي حريب والجوبة جنوب مأرب.

إنطلاق عملية عسكرية واسعة للجيش والعمالقة لتحرير مديريتين من قبضة المليشيات الحوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إنطلاق عملية عسكرية واسعة للجيش والعمالقة لتحرير مديريتين من قبضة المليشيات الحوثية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إنطلاق عملية عسكرية واسعة للجيش والعمالقة لتحرير مديريتين من قبضة المليشيات الحوثية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق