حكم عليه بالإعدام وشارك في قتل مئات الأطفال والنساء.. تفاصيل ومعلومات حصرية عن العميد ”الجنيد” الذي قتل بغارة جوية في صنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن حصل "المشهد اليمني"، على معلومات حصرية عن الهالك والقيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية، العميد عبدالله قاسم الجنيد الذي قتل بغارة جوية للتحالف العربي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت مصادر متعددة، أكدت مصرع القيادي الحوثي الجنيد مع عدد من قيادات المليشيات الحوثية بغارة للتحالف استهدفت اجتماعا عسكريا للحوثيين شمالي العاصمة صنعاء.

من هو العميد عبدالله الجنيد؟

يُعد العميد "عبدالله قاسم الجنيد" من قيادات الصف الأول في مليشيا الحوثي، وأهم القيادات العسكرية التي تعتمد عليها المليشيات في صناعة الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

كان يشغل الجنيد منصب مدير دائرة التدريب في القوات الجوية، وفي مايو ٢٠١٢ صدر قرار جمهوري بتعيينه مديرًا لكلية الطيران والدفاع الجوي.

في خريف 2014, ساهم العميد الجنيد في إسقاط العاصمة اليمنية صنعاء بيد مليشيا الحوثي الانقلابية، وأمر بتسلم مقرات كلية الدفاع الجوي والطيران للمليشيات.

تورط الهلاك"الجنيد" في التخطيط وقيادة آلاف الغارات الجوية المسيّرة والبالستية على مأرب خلال العامين الماضيين.

والجنيد من القيادات الحوثية المطلوبة للمحاكمة في المحكمة العسكرية الثالثة بمأرب، كونه شارك في قتل مئات الأطفال والنساء في محافظة مأرب.

وفي سبتمبر/ أيلول2020، أقرت المحكمة العسكرية الثالثة بمأرب، بإعدام خمسة من قادة مليشيا الحوثي، وإلزام النيابة العسكرية بالتحقيق مع ١٨٠ متهماً حوثياً والمشمولين بقائمة التصدي المقدمة من وزارة الدفاع، وتضم القائمة العميد "عبدالله قاسم الجنيد" المنتحل صفة مدير كيلة الطيران.

حكم عليه بالإعدام وشارك في قتل مئات الأطفال والنساء.. تفاصيل ومعلومات حصرية عن العميد ”الجنيد” الذي قتل بغارة جوية في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حكم عليه بالإعدام وشارك في قتل مئات الأطفال والنساء.. تفاصيل ومعلومات حصرية عن العميد ”الجنيد” الذي قتل بغارة جوية في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حكم عليه بالإعدام وشارك في قتل مئات الأطفال والنساء.. تفاصيل ومعلومات حصرية عن العميد ”الجنيد” الذي قتل بغارة جوية في صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق