الارشيف / اخبار اليمن

 مجلس الجامعة العربية يطالب كافة الدول بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية وردعها

اخبار من اليمن طالب مجلس جامعة الدول العربية، كافة الدول بتصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية منظمة إرهابية، وذلك عقب هجومها بصواريخ وطائرات مسيرة على دولة الإمارات.

جاء ذلك في قرار صدر في ختام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين الذي عُقد، اليوم، في مقر الجامعة العربية، لمناقشة الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الإمارات مؤخرا.

وأدان مجلس الجامعة العربية، الهجوم الإرهابي الغاشم الآثم على المدنيين والأهداف المدنية، الذي ارتكبته المليشيا الحوثي الإرهابية بثلاثة صواريخ كروز على منطقة "مصفح آيكاد 3"، ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي في الإمارات، الذي أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، وأودى بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة ستة من المدنيين الأبرياء.

ورحب بتضامن الدول والمنظمات الإقليمية والدولية مع الإمارات، وإدانتها للاعتداءات التي ارتكبتها المليشيا الحوثية ضد مناطق ومنشآت مدنية بوصفها هجوماً إرهابياً جباناً وآثماً.

كما رحب مجلس جامعة الدول العربية، بالموقف الموحد الذي عبر عنه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع في بيانه الصادر، أمس الأول، الذي أدان فيه أعضاء المجلس، الهجمات الإرهابية الشنيعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي.

مؤكدا على أن هذه الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها المليشيا الحوثية الإرهابية تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتهديدًا حقيقيا على المنشآت المدنية الحيوية.

وشدد مجلس جامعة الدول العربية على أن الهجمات الإرهابية التي اقترفتها المليشيا الحوثية التابعة لإيران، تعكس طبيعتها الإرهابية وتكشف عن أهدافها الحقيقية في زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتحديها لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد على التضامن المطلق مع الإمارات والوقوف إلى جانبها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها وأمن شعبها والمقيمين على أرضها ومصالحها الوطنية ومقدرّاتها.

كما أكد على تأييد ودعم حق دولة الإمارات في الدفاع عن النفس ورد العدوان بموجب القانون الدولي، وتثمين حرصها على الالتزام بالقانون الدولي واحترامه وامتثالها لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

مؤكدا على ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة هذا العمل الإرهابي الحوثي الآثم، الذي يهدد السلم والاستقرار الإقليمي والدولي، واتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لردع مليشيات الحوثي للتوقف عن أعمالها الإجرامية المتكررة في اليمن والمنطقة.

ودعا مجلس جامعة الدول العربية، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم وموحد ضد الاعتداءات الحوثية على السعودية والإمارات، وردع ومواجهة الفظائع المستمرة التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد المدنيين، وعرقلتها المتعمدة لإيصال المساعدات والإمدادات الإنسانية ومصادرة المواد الغذائية في الجمهورية اليمنية.

وأقر الطلب إلى الأمين العام، بمتابعة تنفيذ هذا القرار، وتقديم تقرير في هذا الشأن إلى المجلس في دورته العادية القادمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
 مجلس الجامعة العربية يطالب كافة الدول بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية وردعها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر  مجلس الجامعة العربية يطالب كافة الدول بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية وردعها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى  مجلس الجامعة العربية يطالب كافة الدول بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية وردعها.

قد تقرأ أيضا