الارشيف / اخبار اليمن

بعد الهجوم الحوثي .. السفارة الأميركية في أبوظبي تعلن لرعاياها ”تحذير أمني ” وتصدر 4 توجيهات هامة لحمايتهم

اخبار من اليمن نشرت السفارة الأميركية في أبوظبي، اليوم الاثنين تحذير أمني لرعاياها في دولة الإمارات ، بعد إعلان وزارة الدفاع الإماراتية عن اعتراض صاروخين حوثيين من اليمن.

ونصحت السفارة والقنصلية الأميركيتين في دولة الإمارات رعاياها "بالحفاظ على مستوى عال من الوعي الأمني" , وقالت : "تذكر السفارة جميع مواطني الولايات المتحدة في دولة الإمارات بالحفاظ على مستوى عال من الوعي الأمني".

ودعت السفارة الأميركيين إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ومنها: "إذا سمعت انفجارا قويا، فابحث على الفور عن ملجأ. إذا كنت في منزل أو مبنى، فانتقل إلى أدنى مستوى، مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات، وأغلق أي أبواب واجلس بالقرب من جدار داخلي بعيدا عن أي نوافذ أو فتحات".

كما شملت الإجراءات هذه التوجيهات "إذا كنت في الخارج، فابحث على الفور عن غطاء صلب للاحتماء، وإذا لم يكن ذلك ممكنا، استلق وقم بتغطية رأسك بيديك".

وأشارت إلى أنه "حتى في حالة اعتراض صاروخ أو طائرة بدون طيار، فإن سقوط الحطام يمثل خطرا كبيرا. وبعد الهجوم، ابتعد عن أي حطام، وراقب منافذ الأخبار الرئيسية للحصول على إرشادات رسمية".

كما دعت السفارة إلى "مراقبة وسائل الإعلام المحلية وموقع السفارة الأميركية للحصول على التحديثات". ونشرت أرقام هواتف للمساعدة والدعم.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الاثنين، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باليمن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضاف البيان "سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي".

وتقول رويترز إن مثل هذه البيانات نادرة إذ يُنظر إلى الإمارات إلى حد كبير على أنها واحدة من أكثر الأماكن أمنا في الشرق الأوسط.

وأصدرت تحذيرا أمنيا مشابها الأسبوع الماضي عندما استهدفت حركة الحوثي اليمنية العاصمة الإماراتية أبوظبي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد الهجوم الحوثي .. السفارة الأميركية في أبوظبي تعلن لرعاياها ”تحذير أمني ” وتصدر 4 توجيهات هامة لحمايتهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد الهجوم الحوثي .. السفارة الأميركية في أبوظبي تعلن لرعاياها ”تحذير أمني ” وتصدر 4 توجيهات هامة لحمايتهم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد الهجوم الحوثي .. السفارة الأميركية في أبوظبي تعلن لرعاياها ”تحذير أمني ” وتصدر 4 توجيهات هامة لحمايتهم.

قد تقرأ أيضا