الارشيف / اخبار اليمن

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير التركي تطوير وتعزيز التعاون الثنائي

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع سفير جمهورية تركيا لدى بلادنا مصطفى بولات، مجالات التعاون بين البلدين وآفاق تطويرها وتنميتها، وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

وخلال اللقاء المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، تطرق الدكتور بجاش الى تطورات الأوضاع في اليمن والانتصارات التي حققها الجيش الوطني وقوات الوية العمالقة مسنودة بقوات التحالف العربي في تحريرها مديريات بيحان وحريب، وتقدم الجيش في جبهات جنوب مأرب.

واستعرض وكيل وزارة الخارجية، استمرار تعنت المليشيات الحوثية في تهديدها لامن دول الجوار والمنطقة عبر استهدافها بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة وعمليات القرصنة في البحر الأحمر بما يهدد الامن والسلم الدوليين ..مشدداً على ضرورة وجوب تحرك دولي خاصة من دول مجلس الأمن الدولي في تصنيف المليشيات كجماعة إرهابية والضغط على إيران لوقف اعمالها التخريبية في اليمن.

من جانبه، أكد السفير التركي موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، ودعمها للحكومة الشرعية وللجهود المبذولة لتحقيق السلام، واعادة الأمن والاستقرار في اليمن..معبراً عن تنديد تركيا بتصعيد الميليشيات الحوثية غير المبررة واستهدافها لدول الجوار.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير التركي تطوير وتعزيز التعاون الثنائي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير التركي تطوير وتعزيز التعاون الثنائي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير التركي تطوير وتعزيز التعاون الثنائي.

قد تقرأ أيضا