الأمم المتحدة توجه دعوة جديدة للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي بشأن الحديدة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا ومليشيا الحوثي الإنقلابية، إلى إحياء المفاوضات الخاصة بمحافظة الحديدة.


جاء ذلك في تغريدة لبعثة الأمم المتحدة في الحديدة (أونمها)، عبر حسابها على تويتر، بالتزامن مع تصاعد توترات عسكرية بالمحافظة اليمنية.

وأوضحت البعثة أن رئيسها ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال المتقاعد مايكل بيري، ألتقى مع الأطراف في كل من عدن وصنعاء (الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي).

ودعا بيري إلى "أهمية إحياء المفاوضات لتقديم الحلول والوصول إلى تهدئة عاجلة واستقرار في محافظة الحديدة"، دون تفاصيل أكثر.

وقبل أسبوع، تسلم بيري الجنرال الأيرلندي المتقاعد، مهامه رئيسا جديدا لبعثة "أونمها"، وعقد خلال الأيام الماضية مباحثات مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، ونائب وزير الخارجية في حكومة المليشيات الحوثية (غير معترف بها دوليا) حسين العزي.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2018، توصلت الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، إلى اتفاق بشأن الحديدة، وتبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم على 15 ألفا.

الأمم المتحدة توجه دعوة جديدة للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي بشأن الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة توجه دعوة جديدة للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي بشأن الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة توجه دعوة جديدة للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي بشأن الحديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق