الارشيف / اخبار اليمن

انتصارات كبيرة في مأرب.. الجيش يتوعد بالزحف باتجاه محافظة جديدة ويؤكد: ”الساعات القادمة ستكون جحيماً على الحوثيين”


اخبار من اليمن تمكنت قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة، مسنودة بالمقاومة الشعبية، من تحقيق انتصارات كبيرة في مديريات الجوبة والعبدية وحريب بمحافظة مأرب، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتوعد الجيش اليمني، مساء الأربعاء، بالزحف باتجاه محافظة البيضاء، لتحريرها من قبضة المليشيات الحوثية، مؤكدا أن الساعات القادمة ستكون جحيماً على مليشيا السلالة والكهنوت الإمامية.

ويواصل أبطال الجيش وألوية العمالقة مسنودين بالمقاومة الشعبية تحقيق انتصاراتهم الميدانية الواسعة على امتداد مسرح العمليات العسكرية في جبهات مأرب الجنوبية.

وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير باقي المحافظات اليمنية من مليشيا إيران الإرهابية.

وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي، إن قوات الجيش وألوية العمالقة شنت عمليات هجومية من عدة محاور في مديرية حريب، بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، تمكنت القوات خلالها من استعادة السيطرة على المديرية، ومركزها الإداري، بالكامل.

كما تمكنت قوات الجيش والعمالقة – وفق ناطق الجيش – من استعادة السيطرة على الهيئات الحاكمة في المديرية وسط فرحة، وترحيب من قبل الأهالي، بالإضافة إلى استعادة السيطرة على مفترق الطرق الهام الرابط بين مديرية حريب، ومديرية العبدية، وتحرير عقبة ملعاء الاستراتيجية.

وأكد المتحدث باسم الجيش، أن التقدم للأبطال مستمر للسيطرة على جبال ملعاء الاستراتيجية، التي تفصل بين مديريتي حريب والجوبة، لافتا إلى أن المليشيا الحوثية مع تقدم قوات الجيش والعمالقة أصبحت بين فكي كماشة، بعد السيطرة على الهيئات الحاكمة والطرق الرئيسة والفرعية الرابطة بين محافظتي مأرب وشبوة.

وقال إن العمليات الهجومية في مديرية حريب أسفرت عن تكبيد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، إضافة إلى وقوع العشرات منهم أسرى، واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المختلفة والنوعية.

وفي الجوبة، أكد العميد مجلي، مواصلة أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل العمليات القتالية الهجومية والتقدمات على الأرض، حيث تم من خلالها تحرير منطقتي الفليحة، والردهة، بالكامل، بالإضافة إلى تحرير عديد مواقع هامة في مناطق العمود، والاعيرف، ولظاه، والبور، والنقعة.

وأشار ناطق الجيش إلى أن المناطق التي حررها الأبطال في مديرية الجوبة، تقدر مساحتها بـ”20 كم2″، مؤكداً أن التقدمات الميدانية للأبطال مستمرة نحو منطقتي أم ريش وجبال ملعاء لتحقيق الالتحام بأبطال ألوية العمالقة في مديرية حريب.

وبين أنه كان هناك دورا كبيرا لطيران تحالف دعم الشرعية في تدمير قدرات المليشيا الحوثية، حيث نفذ العديد من الغارات الجوية أسفرت عن تدمير عدد من الأطقم القتالية والدبابات والعربات والمدافع، وكذلك منصات لإطلاق الصواريخ.

بدوره، قال قائد جبهة الجوبة قائد اللواء 143 مشاة، العميد الركن ذياب القبلي نمران، إن أبطال الجيش والعمالقة ما يزالون يحققون انتصارات متسارعة، بعد تحرير واستعادة مديرية حريب جنوبي المحافظة.

مضيفاً: "طلائع الجيش وألوية العمالقة في الأثناء على تخوم معسكر أم ريش التدريبي الذي أصبح تحت خط النار، مشيراً إلى أن مسألة تحريره ستتم خلال الساعات القادمة".

ولفت العميد القبلي في تصريح لصحيفة الجيش "سبتمبر نت"، إلى أن مليشيا الحوثي الإيرانية تلقت هزيمة كبيرة في عدتها وعتادها العسكري في معركة تحرير حريب والجبال المحيطة بها.

وأشاد قائد جبهة الجوبة بالدور الكبير لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، لإسنادها الكبير للعمليات العسكرية على الأرض.

مؤكداً أن الساعات والأيام القادمة ستكون جحيماً على مليشيا السلالة والكهنوت الإمامية، وأن أبطال الجيش وألوية العمالقة ورجال المقاومة الشعبية سيواصلون الزحف نحو محافظة البيضاء، وكل المحافظات لتحريرها من إجرام ودنس تلك المليشيا الإرهابية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انتصارات كبيرة في مأرب.. الجيش يتوعد بالزحف باتجاه محافظة جديدة ويؤكد: ”الساعات القادمة ستكون جحيماً على الحوثيين” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتصارات كبيرة في مأرب.. الجيش يتوعد بالزحف باتجاه محافظة جديدة ويؤكد: ”الساعات القادمة ستكون جحيماً على الحوثيين”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتصارات كبيرة في مأرب.. الجيش يتوعد بالزحف باتجاه محافظة جديدة ويؤكد: ”الساعات القادمة ستكون جحيماً على الحوثيين”.

قد تقرأ أيضا