الارشيف / اخبار اليمن

معارك محتدمة ومتواصلة والجيش ينتزع مناطق استراتيجية من الحوثيين.. مستجدات المعارك في مأرب وتعز وحجة

اخبار من اليمن تواصل قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، خوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، في مختلف الجبهات القتالية بمحافظات مأرب وتعز وحجة.

ومنذ عدة أيام، حققت قوات الجيش مسنودة بألوية العمالقة والمقاتلين القبليين، مكاسب ميدانية في الجبهات الجنوبية بمأرب وغربي محافظة تعز، وذلك في إطار عملية عسكرية واسعة يدعمها التحالف بقيادة السعودية.

وانتزعت القوات الحكومية مناطق استراتيجية كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي، جنوبي مأرب، كما حققت تقدمًا ميدانيًا جديدًا بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في الريف الغربي لمحافظة تعز.

معارك متواصلة وانتصارات جديدة في مأرب

تواصل قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة والمقاومة الشعبية، تقدمها الميداني في الجبهات الجنوبية بمحافظة مأرب، وخوض معارك عنيفة ومتواصلة لدحر مليشيا الحوثي من مختلف الجبهات.

مصادر ميدانية وعسكري، قالت إن القوات الحكومية استمرت الخميس، في هجماتها العسكرية وخاضت معارك عنيفة لدحر مليشيا الحوثي من جبهات مأرب الجنوبية.

وأضافت أن القوات الحكومية تهاجم من عدة مسارات وحققت انتصارات ميدانية في مديرية العبدية وواصلت تقدمها باتجاه مديرية الجوبة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية سيطرت في وقت متأخر من مساء الأربعاء، على على منطقة "الجفره ـ آل غانم-" أولى مناطق مديرية العبدية .

ولفتت المصادر أن المعارك ـ المستمرة ـ تتم بغطاء جوي مكثف، مشيرة إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت اليوم الخميس، بعدة غارات مواقع وآليات للميليشيا في ذات الجبهة، أدت إلى تدمير آليات ومقتل وإصابة عشرات الحوثيين.

وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، أكد أن "قوات الجيش والمقاومة سوف تلتحم قريبا بزملائهم من قوات العمالقة لاستكمال تحرير ما تبقى من مأرب والانتقال للمحافظات المجاورة"، مؤكدا أن مليشيات الحوثي تشهد انهيارات واسعة في صفوفها بعد الضربات الموجعة التي تلقتها خلال الفترة الماضية في جبهات شبوة ومأرب.

ولفت خلال زيارته إلى المواقع الأمامية جنوبي مأرب، إلى أن الاندفاعة التي عاشتها المليشيا خلال الأشهر الماضية بتخطيط وإشراف مباشر من قيادات إرهابية في الحرس الثوري الإيراني كانت بداية النهاية لهذا المشروع التخريبي المهدد لأمن اليمن والمنطقة.

الجيش يحقق تقدمًا جديدًا في تعز

حققت قوات الجيش اليمني، الخميس، تقدمًا ميدانيًا جديدًا بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في الريف الغربي لمحافظة تعز، وتمكنت من السيطرة على تلال ومواقع الاحطوب المطلة على منطقة هجدة وخط تعز- الحديدة".

وبحسب مصادر عسكرية وميدانية، فإن "المواجهات لاتزال مستمرة بالتزامن مع غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتحصينات مليشيات الحوثي الإيرانية".

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم؛ هجوما عنيفا على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية مقبنة.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري تخوض قوات الجيش والمقاومة بغطاء جوي من التحالف، معارك عنيفة ومستمرة ضد مليشيات الحوثي في جبهات مديرتي جبل حبشي ومقبنة، تمكنت خلالها من السيطرة على مواقع حاكمة.

كمين محكم في حجة

نفذ الجيش اليمني، الخميس، كمين محكم ضد مجامع من مليشيا الحوثي الانقلابية، ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من المليشيات، في شمال غربي محافظة حجة (شمالي اليمن).

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "أبطال الجيش، نفذوا صباح اليوم، كميناً محكماً استهدف مجموعة من عناصر المليشيات الحوثية الإيرانية في جبهة عبس بمحافظة حجة".

وأضاف، أن "الكمين أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، فيما استعاد أبطال الجيش مجموعة من الأسلحة والذخائر المتنوعة".

وذكر أن مدفعية الجيش شنت قصفاً مكثّفاً استهدف تجمعات ومواقع متفرقة للمليشيات الحوثية في جبهة في مديرية حرض شمالي المحافظة.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، بمقتل ثمانية عناصر من مليشيا الحوثي بقصف مدفعي في مدينة حرض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
معارك محتدمة ومتواصلة والجيش ينتزع مناطق استراتيجية من الحوثيين.. مستجدات المعارك في مأرب وتعز وحجة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر معارك محتدمة ومتواصلة والجيش ينتزع مناطق استراتيجية من الحوثيين.. مستجدات المعارك في مأرب وتعز وحجة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى معارك محتدمة ومتواصلة والجيش ينتزع مناطق استراتيجية من الحوثيين.. مستجدات المعارك في مأرب وتعز وحجة.

قد تقرأ أيضا